شركة سابك

5.63 مليارات ريال أرباح شركة سابك في 2019

كشفت شركة سابك «الشركة السعودية للصناعات الأساسية»، اليوم الأربعاء، عن نتائجها المالية للربع الرابع 2019، موضحة أنها حققت أرباحًا سنوية بقيمة 5.63 مليارات ريال.

وقالت شركة سابك، في مؤتمرصحفي، اليوم، إن الإيرادات في الربع الرايع من 2019 بلغت 32.81 مليار ريال سعودي مقارنة بإجمالي 33.69 مليار ريال سعودي في الربع السابق، فيما بلغ صافي الخسارة للربع الرابع 0.72 مليار ريال سعودي، بانخفاض على أساس ربع السنوي.

من جانبه، قال يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، إن صناعة البتروكيماويات في العام 2019م تأثرت سلبًا بالزيادات الجديدة في سعة المعروض من المنتجات الرئيسة، والمعدل البطيء للنمو العالمي مقارنة بعام 2018م.

وأضاف: “نتفهم في “سابك” طبيعة الدورات الاقتصادية للصناعة والتحديات التي تواجهها، ولذلك أعددنا إستراتيجية طموحة للنمو المتوازن طويل الأمد، توفر لنا المرونة اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الصعبة”.

وسلط البنيان الضوء على الإنجازات المهمة، التي حققتها الشركة في الربع الأخير من العام المنصرم، على رأسها اتفاقية شراء الأسهم المعلنة مؤخرًا، التي سترفع حصتها في شركة (سافكو) التابعة لها إلى 50.1%، في حين تستحوذ الأخيرة على (شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية) “سانك”. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تسريع وتيرة تحقيق إستراتيجية نمو المغذيات الزراعية، وتعزيز الكفاية، وتوطيد العلاقات مع الزبائن.

 

ولفت إلى أن قيمة علامة سابك التجارية، شهدت مؤخرًا زيادة قدرها 9.3%، لتصل إلى 4.334 مليارات دولار في عام 2020م، وفقًا لوكالة (براند فاينانس) العالمية المستقلة المتخصصة في الاستشارات الاستراتيجية.

 

وحصلت “سابك” في العام 2019م على الموافقات المطلوبة لدمج شركتي “صدف” و”بتروكيميا” التابعتين لها، و حصلت “سابك” على الموافقات التنظيمية في العام الماضي، لزيادة حصتها في شركة “الرازي”، أكبر مجمع للميثانول في العالم، لتبلغ 75%، ونجحت في تجديد شراكاتها مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول، لمدة 20 عامًا أخرى.

 

 

اقرأ أيضا:

«حساب المواطن» يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ 27

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس المؤسسة العامة للري

رئيس المؤسسة العامة للري: في اليوم الوطني يتجدد لدينا الولاء للقيادة الحكيمة

هنأ الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك؛ رئيس المؤسسة العامة للري، القيادة الرشيدة والشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.