ريما بنت بندر

5 معلومات عن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان أول سفيرة للمملكة بأمريكا

قدّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان أوراق اعتمادها كسفيرة جديدة للسعودية في الولايات المتحدة، إلى دونالد ترامب؛ الرئيس الأمريكي.

وقالت السفيرة الجديدة للسعودية في الولايات المتحدة، عبر تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر: “قدّمت اليوم للرئيس الأمريكي أوراق اعتمادي سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة، ونقلت له تحيات مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الى الرئيس والشعب الأمريكي”.

وأضافت: “سأبذل قصارى جهدها؛ من أجل مصالح وطني ومواطنيه، وتعزيز علاقتنا الاستراتيجية”.

وبهذه المناسبة، يستعرض موقع “رواد الأعمال”، أهم 5 معلومات عن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان التي تعتبر أيقونة لتمكين المرأة السعودية.

1. النشأة

وُلدت سمو الأميرة ريما عام 1975 بمدينة الرياض، وكان والدها سمو الأمير بندر بن سلطان طيّار في سلاح الجو السعودي، ثم تم تعيينه كسفير للمملكة في الولايات المتحدة. ووالدتها هي سمو الأميرة هيفاء بنت فيصل، ابنة سمو الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز، والذي يعد من أشهر سفراء المملكة قبل أن يصبح ملكها.

درست الأميرة ريما في جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على بكالوريوس في المتاحف والحفاظ على الآثار عام 1999.

2. سفيرة المملكة

تعد صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، مصدرًا لإلهام المرأة السعودية بشكلٍ خاص؛ نظرًا لإنجازاتها الكثيرة، والمناصب التي تقلدتها.

ويعتبر تعيينها سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير؛ لتكون بذلك أول امرأة تشغل منصب سفير في تاريخ المملكة، أحدث إنجاز لها، يحفز المرأة السعودية على العمل على تطوير الذات، وخوض التحديات من أجل صناعة المستقبل.

3. أقوى امرأة عربية

اختارت “فوربس الشرق الأوسط، الأميرة ريما بنت بندر، ضمن قائمة أقوى 200 امراة عربية عام 2014؛ وذلك بعد أن شغلت وظيفة كبير الإداريين التنفيذيين في واحدة من كبرى الشركات السعودية المتخصصة في قطاع التجزئة في مجال الأزياء. وكانت الشركة قد شهدت نجاحًا كبيرًا خلال فترة إدارتها تحقق من خلال الحرص على تطبيق أعلى معايير الأداء العالمية في الممارسات المهنية، كما كانت الشركة سباقة في إتاحة المجال أمام السيدات السعوديات للتدريب المهني المتكامل.

وتم تضمينها في قائمة “أكثر الأشخاص إبداعًا” من قبل إحدى المجلات الأمريكية الشهيرة في العام ذاته. وهي أحد الأعضاء الستة في المجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات TEDx، والذي يسعى لتطوير آلية عمل واستراتيجيات سلسلة المؤتمرات الشهيرة.

4. قيادية شابة

أصدر مجلس الورزاء قرارًا بتعيينها وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر؛ وذلك عام 2016، بينما تم اختيارها من قبل منتدى الاقتصاد العالمي بمدينة دافوس السويسرية، لتنضم إلى برنامج “القيادات العالمية الشابة”؛ لإنجازاتها في المجالات التنموية وسجلها القيادي.

5. رائدة العمل الاجتماعي

أطلقت الأميرة ريما مبادرةKSA10 ، وهي مبادرة مجتمعية تهدف لرفع درجة الوعي الصحي الشامل والتي تكللت بتنظيم فعالية ضخمة ضمت أكثر من 10 آلاف امرأة، دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، في شهر ديسمبر من عام 2015 في الرياض.

وأسست الأميرة ريما مؤسسة “ألف خير”، وهي مؤسسة اجتماعية عملت على تطوير منهج تدريبي؛ لدعم الجهود المبذولة في تنمية الرأسمال البشري في المملكة، ومساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص على معالجة الكثير من التحديات في مجال الإرشاد المهني.

تشارك الأميرة ريما كعضو مؤسس وفاعل في جمعية “زهرة” لسرطان الثدي، وهي جمعية صحية خيرية لتوعية المجتمع بسرطان الثدي يمتد نشاطها ليشمل كافة مدن وقرى المملكة.

اقرأ أيضًا:

الأميرة ريما بنت بندر تقدم أوراق اعتمادها سفيرةً للمملكة بالولايات المتحدة

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الاستثمار السياحي.. فرص واعدة وأنماط جديدة داخل المملكة

ينطلق، غدًا الجمعة، الاحتفال باليوم العالمي للإرشاد السياحي والذي يوافق 21 فبراير من كل عام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.