كأس العالم لريادة الأعمال

5 فائزين ببطولة كأس العالم لريادة الأعمال.. شباب المملكة يصنعون المستقبل

بعد منافسة محتدمة بين 15 منشأة صغيرة،كشف مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” عن الأسماء الخمسة الفائزة على مستوى المملكة ببطولة كأس العالم لريادة الأعمال.

 

وقدمت هذه المنشآت أعمالها خلال الحفل النهائي الذي استضافته كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، اليوم، في مقرها بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمحافظة رابغ كشريك وراعٍ لهذه البطولة.

 

وتنعقد بطولة كأس العالم لريادة الأعمال على مستوى المملكة، بالشراكة مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال (MBSC)، كشريك مستضيف، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST) كشريك استراتيجي، وحاضنة بادر كشريك حاضن.

 

وجرى، قبل إعلان الفائزين في المرحلة النهائية للتصفيات المُنظمة لرواد الأعمال السعوديين، تنظيم عدة أنشطة تمثلت في تقديم العروض من 15 شركة متأهلة لمدة 10 دقائق، وجلسات حوارية مدتها 30 دقيقة بين الخبراء المحليين والإقليميين، وأنشطة تواصل بين المشاركين، وورش عمل متعمقة في المحاور الرئيسية لمنتدى مسك العالمي.

 

فرصة ذهبية للتغيير

 

وتسهم منافسات بطولة كأس العالم في إجراء تجربة تُغير مسار حياة رواد الأعمال المشاركين؛ إذ إنها توفر الأدوات، والموارد لمساعدة رواد الأعمال في مرحلة بناء الفكرة، ومرحلة التأسيس المبكر، ومرحلة النمو، وما بعدها، كما أنها تدعم رواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لأفكارهم، وصقل مهاراتهم، وإتاحة فرصة التواصل مع شبكة عالمية من المرشدين من خلال برنامج تسريع افتراضي.

كأس العالم لريادة الأعمال

ويوفر كأس العالم لريادة الأعمال، أيضًا، فرصة للتنافس على جوائز ذات آثار عميقة، مثل: الفرص التدريبية، الموارد، الاتصالات، فرص العمل، الاستثمار، وفرص نقدية بقيمة 5 ملايين دولار.

 

3 محاور أساسية

 

وتدور بطولة كأس العالم لريادة الأعمال حول ثلاثة عناصر أساسية، هي: اصنع التغيير، ونفذ، وطور؛ حيث يتمتع الشباب اليوم بميزة تنافسية تمكنهم من امتلاك الأحلام الكبيرة، وتحويل تحديات اقتصاد المستقبل إلى فرص شبابية وجسور للازدهار، بينما أظهرت الدراسات أن 50% من الشركات الناشئة تفشل في غضون خمس سنوات، وأن أصحاب الأعمال المبتدئين لديهم فرصة تبلغ 18% فقط للنجاح.

 

وتركز بطولة كأس العالم لريادة الأعمال على شيء أساسي مفاده أن النجاح في ريادة الأعمال يتطلب تطوير المهارات المناسبة، والمرونة لتحويل الأفكار الملهمة إلى واقع، فيما يتمثل التحدي أمام رواد الأعمال بعد إطلاق مشاريعهم، في تنميتها وتحقيق النجاح، وفي مرحلة النمو يستلزم تمكن رواد الأعمال المبتدئين من استيعاب آراء العملاء، وتطبيق أفضل تقنيات الإدارة، وركوب موجة الابتكار.

 

ويمتد برنامج كأس العالم لريادة الأعمال إلى 9 أشهر، ويهدف لمساعدة وصقل مواهب وخبرات أكثر من 100 رائد أعمال، والبحث، كذلك، عن أفضل 100 شركة ناشئة وتطويرها؛ بما يجعل هذا البرنامج الأول على مستوى العالم؛ حيث سيساهم في تغيير الطريقة التي نبحث فيها عن شركات “اليونيكورن” الناشئة حول العالم.

 

منتدى مسك العالمي.. قبلة رواد الأعمال

 

يذكر أن منتدى مسك العالمي يعد منصّة متجدّدة سنويًا تجمع القادة، والمبدعين، والمفكرين من الشباب مع المبدعين العالميين المرموقين تحت سقف واحد؛ للبحث في سبل مواجهة تحدي التغيير، وتجربتها، واكتساب الخبرات من خلالها، كما أنه يمكن النظر إليه على أنه المنصّة العالمية الرئيسة لمؤسسة “مسك الخيرية”.

 

يُذكر أن بطولة كأس العالم لريادة الأعمال هي إحدى أكبر المسابقات المخصصة للشركات الناشئة على مستوى العالم، والتي ينظمها منتدى مسك العالمي والشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN)، ويشارك فيها أكثر من 100 ألف رائد أعمال من 180 دولة، وتقام نهائياتها في أكثر من 100 دولة؛ بحيث يتأهل فائز واحد من كل دولة، ومن ثم يجتمع كل الفائزين في منتدى مسك العالمي المقبل في شهر نوفمبر، في حين ما زالت العديد من الدول تعمل على المراحل النهائية لإعلان الفائزين بكأس العالم لريادة الأعمال، ومن المنتظر مع نهاية شهر أغسطس المقبل إعلان أسماء جميع الفائزين من جميع الدول.

اقرأ أيضًا:

تنظمها “مسك الخيرية”.. انطلاق كأس العالم لريادة الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي.. مواصلة مسيرة الإنجاز

تمكن البنك المركزي السعودي من حصد جائزة استمرارية الأعمال لأفضل مبادرة للعام 2020م، والتي منحتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.