هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور

5 طلبات من مجلس الشورى إلى وزراة الإسكان

وجه مجلس الشورى، اليوم الاثنين، طلبات متعددة إلى وزارة الإسكان في جلسته العادية السادسة عشرة من السنة الرابعة للدورة السابعة، برئاسة الدكتور عبد الله آل الشيخ.

وطالب أعضاء المجلس وزارة الإسكان بتعزيز أدوار قطاع التطوير العقاري؛ لمواجهة متطلبات الإسكان لعقود قادمة، بالإضافة إلى الاهتمام بالإنجاز حسب الأولوية في المدن التي يكون دخل الفرد فيها منخفضًا.

على جانب آخر، وجه الأعضاء تساؤلًا إلى الوزارة حول أسباب عزوف المستفيدين عن خيار البيع على الخارطة، لافتين إلى أن هناك تداخلًا في الصلاحيات بين الوزارة ووزارة الشؤون البلدية بما تسبب في تعثر وتأخر اعتماد بعض المخططات.

وطالب الأعضاء الوزارة بدراسة أسباب عدم الرضا عن منتجاتها لدى شريحة من المستفيدين ووضع خطة عاجلة لمعالجتها.

وتطرقوا إلى أهمية تمكين المرأة التي لديها أسرة من جميع قروض الإسكان ومنتجاته دون ربطها بحالتها الاجتماعية أو اثبات إعالة أسرة.

ودعا الأعضاء وزارة الإسكان إلى تطبيق المادة التاسعة من اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء، والعمل على تطبيق الرسوم بفعالية وعدالة.

اقرأ أيضا:

بـ«مؤتمر تكنولوجيا البترول».. «الرميان»: قطاع الطاقة دخل عصرًا جديدًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.