ممنوح الفرنشايز

5 طرق لمساعدة ممنوح الفرنشايز بعد أزمة “كورونا”

كان لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” تأثيرًا كبيرًا على القطاع الاقتصادي بأكمله حول العالم؛ ما أفقد بعض العملاء دخلهم بشكل مؤقت أو دائم، وترك أثرًا على ممنوح الفرنشايز الذي يعاني في السوق؛ لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى المانح الذي يشعر بالامتياز، ويأخذ على عاتقه مهمة تقديم الدعم.

يحرص مانح الامتياز على تقديم يد الدعم والمساندة إلى ممنوح الفرنشايز خلال الأوقات الصعبة، كما يوفر لهم كل الأمور التي تمكّنهم من التكيف في هذه الأوقات الصعبة وإيجاد طرق مختلفة لمساعدة عملائهم. وفيما يلي 5 طرق يمكن للمانحين مساعدة أصحاب حقوق الامتياز خلال الجائحة.

1) زيادة التواصل

من الجوانب المقلقة للأزمة، هي عدم اليقين من المستقبل الذي تجلبه؛ لذا يمكن لمانح الامتياز غرس الهدوء في الممنوحين من خلال التواصل معهم بشكل أكثر انتظامًا.

إن توزيع المزيد من المحتوى على أصحاب الامتياز من خلال الفيديو أو المنشورات أو المقالات، يُظهر قيادة موحدة ملتزمة بمساعدتهم في الأوقات الصعبة.

2) توفير اتفاقيات خاصة

مع وجود بعض العملاء الذين يعانون من ضغوط مالية من تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، على وضعهم الوظيفي أو أموالهم بشكل عام؛ فإنه من الجيد منحهم مهلة في جداول الدفع.

يُظهر أصحاب الامتياز الذين يقدمون الإغاثة الاقتصادية للعملاء في الأوقات العصيبة للحصول على خدمة يستمتعون بها، تعاطفهم معهم، وإنشاء السندات، وبالتالي الحصول على ولاء العملاء على المدى الطويل.

على سبيل المثال؛ إذا قرر عميل ثابت ونشط إلغاء خدمتهم بسبب تأثير الفيروس على دخلهم الشخصي، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك مع ممنوحي الامتيازات الخاصة بك، وجعلهم يقدمون خدمات مجانية للعملاء لفترة محدودة.

3) التحكم في التكاليف

بالنسبة لمعظم الشركات الصغيرة، تشمل التكاليف الثابتة المهمة كلًا من: الإيجار، وتسديد القروض؛ لذا فإن كل دولار يمكنك مساعدته في إنقاذ أصحاب الامتياز سيزيد من قابليتهم للاستمرارية المالية، خاصة من خلال مساعدتهم في المفاوضات مع الموردين والملاك والمقرضين.

يمكن للتكاليف الثابتة أن تغرق العمل بسرعة عندما يكون هناك انخفاض حاد في المبيعات. لقد أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يتشاور فريقك مع أصحاب حقوق الامتياز بشأن طرق تقليل تكاليفهم وتعديل ميزانياتهم.

4) حافظ على العقلية الحادة

تمتاز القيادة الحكيمة بالهدوء والثقة؛ لذا يجب على مانحي الامتياز التجاري، البقاء حادين والحفاظ على عقلية بناءة. لا يمكنك مساعدة الممنوحين، إذا كنت تتعامل مع مخاوفهم ومشاكلهم؛ حيث إن دعمهم هو ما تريد القيام به.

من الممكن العناية وإظهار التعاطف دون الشعور بالمسؤولية الشخصية عن مشاعر الآخرين؛ وذلك يتطلب أسلوبًا معينًا من الانفصال المهني؛ حتى تتمكن من التفكير بوضوح والأداء في أفضل حالاتك.

5) تسويق الممنوحين الجدد

لن يبدو هذا أفضل وقت لإنفاق الأموال؛ ولكن الإنفاق المستهدف يوسع مجموعتك ويقويها ويمكن أن يقطع شوطًا كبيرًا الآن.

مع ارتفاع معدلات البطالة، يتطلع العديد من العاطلين عن العمل إلى التحكم بشكل أكبر في مستقبلهم من خلال استثمار بعض مدخراتهم في مهنة جديدة؛ لذلك عندما تستثمر في التسويق لممنوحي الفرنشايز الجدد، يكون لديك مجموعة أكبر، وفي نفس الوقت فإنك تدعم الممنوحين الحاليين وتؤكد لهم حماسك لمستقبلهم، ونموه.

المصدر: https://www.franchising.com/

اقرأ أيضًا:

3 علامات تجارية مميزة في استثمار الفرنشايز

متى تبدأ في جني أرباح الفرنشايز؟

كل ما تود أن تعرفه عن الفرنشايز

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الاكتئاب بعد شراء الفرنشايز

لماذا يصيبك الاكتئاب بعد شراء الفرنشايز؟

ليس المقصود من العنوان إثارة الذعر على الإطلاق، لكنها الحقيقة؛ لأنك حتمًا ستشعر بالاكتئاب بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.