جامعة الملك خالد

5 شروط للقبول في جامعة الملك خالد

أعلنت جامعة الملك خالد عن استمرار القبول والتسجيل في برامج الدبلومات التطبيقية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للطلاب والطالبات في المقر الرئيس بأبها والمقرات الأخرى إلى بداية شهر محرم المقبل.

وأتاحت جامعة الملك خالد إمكانية الاطلاع على الدبلومات التطبيقية المطروحة من خلال الرابط التالي: (من هنــــــــا)، علمًا بأنها تستهدف تخصصات ومجالات حيوية تتسق مع رؤية المملكة 2030 وما تتطلبه التنمية وسوق العمل.

يأتي ذلك فيما تستمر عمليات المفاضلة بالتنسيق بين الكليات وعمادة الدراسات العليا لإعلان نتائج المقبولين والمقبولات في برامج الدراسات العليا التي تم استقبال طلبات القبول فيها مؤخرًا، مؤكدًا أن الإعلان عن النتائج سيكون قبل بداية الفصل الدراسي بوقتٍ كافٍ يتمكن خلاله المقبولون والمقبولات من إكمال إجراءات قبولهم ومن ثم الانتظام في الدراسة.

وسيتم قبول خريجي وخريجات الثانوية العامة في درجتي البكالوريوس ودبلوم كليات المجتمع بكليات جامعة الملك خالد إلكترونيًّا عبر الرابط التالي: (من هنـــــــــا) اعتبارًا من يوم الثلاثاء 23 ذي القعدة وحتى 28 من الشهر نفسه.

وأعلنت الجامعة عن شروط القبول، والتي يرصدها موقع “رواد الأعمال“؛ حيث جاءت كما يلي:

1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.

2. أن يكون حاصلًا على الهوية الوطنية.

3. ألا يكون الطالب قد فُصل أكاديميًا من الجامعة أو من أي جامعة سعودية أخرى.

4. لقبول الكليات الصحية؛ يجب أن لا يقل المعدل التراكمي للثانوية العامة عن 90%، وأن يكون من خريجي السنة الحالية.

5. أن لا يمضي أكثر من 5 سنوات من تاريخ الحصول عىل شهادة الثانوية العامة.

وأقرت الجامعة احتساب النسبة المؤهلة (30٪؜ النسبة التراكمية للثانوية العامة و50٪؜ اختبار القدرات و20٪؜ الاختبار التحصيلي) للقبول في التخصصات العلمية للطلاب وفي جميع التخصصات للطالبات، واحتساب النسبة الموزونة للقبول في التخصصات النظرية للطلاب (50٪؜ النسبة التراكمية للثانوية العامة و50٪؜ اختبار القدرات)، على أن يكون موعد إعلان نتائج الترشيح في 30 من شهر ذي القعدة، وسيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية لمن صدر له رقم جامعي وفي المتاح من المقاعد من يوم الخميس 2 ذي الحجة حتى يوم السبت 18 من الشهر نفسه.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تنظم ورشة للتعريف بالأمانة العامة واللجان الضريبية

غرفة الشرقية تنظم لقاء “سلوك المستهلك وتجربة العميل”

شركتان سعوديتان تفوزان بأضخم فرص مشروع البحر الأحمر الاستثمارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم برنامج “الطريق إلى النجاح”

يقيم مركز دلني للأعمال، بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بجامعة الملك خالد، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.