5 شركات ناشئة تنافس في برنامج تسريع الأعمال بجدة

شهد اليوم الختامي لبرنامج تسريع الأعمال في مركز جدة للشباب، تنافس 5 شركات ناشئة سعودية، فيما حصلت الشركات الفائزة على رحلة لـ “سيكلون فالي” بأمريكا.

وعرضت الشركات الخمس أعمالها أمام لجنة التحكيم، بعد أن تم صقلها من خلال لقاءات فردية بين أصحاب هذه الشركات ونحو 30 مرشدًا متخصصًا في عدة مجالات مختلفة؛ حيث قدموا تجاربهم في سوق العمل، علاوة على حضور ورش عمل تناولت أهم الأساسيات التي تساعد على نجاح أي شركة ناشئة، فضلًا عن حصولهم على مساحات عمل خاصة، ومصادر منظمة GAN العالمية.

ومن جانبه، أكدت إيمان عبد الشكور؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لمسرعة بلوسم «منظمة البرنامج»، أن الهدف الأساسي من المسابقة هو الارتقاء بالشركات الناشئة من المستوى المحلي إلى العالمي، مشيرة إلى أن السبب وراء إرسال إحدى الشركات الناشئة إلى سليكون فالي بأمريكا وزيارة أبرز الشركات الابتكارية في العالم، هو الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة هناك.

يُذكر أن مسرعة بلوسوم هي برنامج عمل متكامل لرائدات الأعمال السعوديات، ويكمن دورها في منح المشارِكات فرصة نادرة في تركيز اهتماماتهم وجهودهم على أعمالهن الناشئة؛ إذ هيأت المسرعة البيئة المثالية للمشاركات للتأهيل والتدريب؛ حتى تكُنَّ قادرات على المساهمة بدور إيجابي في الاقتصاد الوطني بما ينسجم مع رؤية 2030.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.