سيارات كهربائية

5 سيارات كهربائية تظهر للعالم قبل 2021

تواصل شركات السيارات حول العالم طرح موديلاتها الجديدة بما يواكب التكنولوجيا الحديثة؛ وتشمل سيارات كهربائية جديدة؛ وذلك بهدف التنافس على جذب أكبر شريحة من العملاء.

وشهدت السيارات الكهربائية إقبالاً كبيرًا حول العالم، كوسيلة فعالة للقضاء على التلوث والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى توفير البنزين اعتمادًا على بطاريات الليثيوم التي تحظى بشهرة كبيرة في الأسواق العالمية.

ويعرض “رواد الأعمال” مواصفات أبرز سيارات كهربائية موديل 2021 تم الإعلان عنها مؤخرًا في دول العالم.

Nissan ariya

طرحتها شركة نيسان مؤخرًا مزودة بمحرك كهربائي 100% بقدرة رائعة على زيادة السرعة والعمل بسلاسة وهدوء، ويصل النطاق التي تستطيع السيارة قطعه بالشحنة الواحدة إلى 610 كيلو مترات، وتشتمل على نظام الدفع الرباعي والذي يوزع قوة المحرك على عجلات السيارة بالكامل؛ لمزيد من التسارع والتحكم في السيارة على الطريق.

وتستطيع السيارة الانطلاق من حالة التوقف إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة، أي نحو 96 كيلو مترًا في الساعة خلال حوالي 5 ثوان.

سيارات كهربائية

Audi E-Tron

تُعد من أحدث السيارات الكهربائية التي أعلنت عنها شركة أودي الألمانية، وتتراوح قوة المحركات الكهربائية التي تعتمد عليها السيارة من 265 كيلو وات “355 حصانًا” إلى 300 كيلو وات “402 حصان”، وتُقدر المسافة بشحنة واحدة 204 أميال “328 كيلو مترًا”.

وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي، وهي مزودة بنظام الملاحة الذي يظهر جميع نقاط الشحن المطلوبة والفواتير التلقائية المتوفرة في محطات الشحن، وجميع مزايا التحكم عن بُعد عبر الهاتف الذكي.

سيارات كهربائية

Toyota corolla

هي سيارة هايبرد تجمع بين الكهرباء والبنزين، وتحتوي على محرك بنزين 4 سلندر سعة 1800 سي سي، بالإضافة إلى محركين كهربائيين يولدان 90 كيلو وات، وتولد المحركات معًا قوة إجمالية تبلغ 121 حصانًا، وعزم أقصى 304 نيوتن/ متر عند 6000 لفة بالدقيقة، وترتبط محركات الدفع بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

أوبل Mokka

تتوفر السيارة بمحركات ديزل وأخرى تعمل بالكهرباء، وتصل قوة المحرك الكهربائي إلى 55 كيلو وات/75 حصانًا، والديزل بقوة 96 كيلو وات/130 حصانًا، كما أتاحت الشركة نسخة أخرى تصل قوة محركها الكهربائي إلى 100 كيلو وات/136 حصانًا، تغذيه بطارية سعة 50 كيلو وات/ ساعة، ما يمنحها القدرة على السير لمدة 332 كيلو مترًا قبل إعادة الشحن.

citroen c4

أعلنت الشركة الفرنسية عن الطراز الجديد من c4، والذي يعمل بمحرك كهربائي بقوة 136 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 260 نيوتن/ متر، وتتسارع السيارة حتى 100 كيلو خلال 9.7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كيلو مترًا في الساعة، وتستطيع بطارية السيارة السير لمدة 350 كيلو مترًا قبل إعادة شحنها.

اقرأ أيضًا

ما هي السيارات المدمجة؟

مواصفات أشهر السيارات الكهربائية في العالم

رولز رويس “جوست” الجديدة.. ثورة التقنيات لرواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

هيونداي توسان 2021

«هيونداي توسان 2021» أحدث موديلات الشركة الكورية

أعلنت شركة هيونداي الكورية رسميًا عن هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا، والتي تأتي في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.