5 خدمات.. كيف تُنشئ موقعك الإلكتروني بسهولة ومجانًا؟

في ظل التطور التكنولوجي ورقمنة الخدمات، أصبحت المواقع الإلكترونية «الويب»، من الضرورة الحتمية لجميع الشركات أو أي نشاط تجاري، فجميع الخدمات لا يُمكن الحصول عليها إلا من خلال مواقع الويب، مثل: التسويق والترويج والتواصل مع العملاء؛ وإخبار الجمهور بكل المستجدات التي تتعلق بالشركة من خدمات جديدة وعروض ومعلومات وغيرها.

وذكرت بعض الإحصائيات، التي صدرت مؤخرًا، أن إجمالي عدد مستخدمي شبكة الإنترنت يصل إلى 3.2 مليار مستخدم حول العالم، وهو ما يعادل نصف سكان كوكب الأرض، إذن، فالمواقع الإلكترونية تُسهم في انتشار العلامة التجارية بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية وفتح أسواق جديدة قد لا تتوفر على أرض الواقع.

تعتبر عملية إنشاء المواقع الإلكترونية من الخطوات الصعبة التي من الممكن أن تواجه رواد الأعمال وأصحاب الشركات، ولكن ظهرت مؤخرًا العديد من الحلول لذلك، لذلك في هذا المقال سنتطرق إلى أبرز الخدمات التي تُمكن رواد الأعمال وأصحاب الشركات من إنشاء موقعهم الإلكتروني.

موقع WIX

يحظى موقع WIX بمكانة كبيرة في عالم البرمجة؛ حيث يتميز بسهولة الاستخدام ويُتيح لمستخدميه إمكانية إنشاء المواقع الإلكترونية بكل يُسر من خلال السحب والإفلات للعناصر التي ترغب بها داخل موقعك الإلكتروني.

يُمكن لرود الأعمال وأصحاب الشركات إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة لنشاطهم التجاري من خلال موقع WIX؛ عن طريق إضافة الصفحات وتحديد النوافذ والأقسام التي تريدها، ويُقدم الموقع لمستخدميه استضافة مجانية لموقعك بعد إنشائه، بمساحة تخزين تصل إلى 500 ميجا بايت وباندويدث 1 جيجا بايت.

موقع Jimdo

يوفر موقع Jimdo الكثير من المميزات والخدمات، منها؛ القوالب ومعرض للصور وخرائط جوجل، بالإضافة إلى مميزات خاصة بالتخزين والاستضافة، ويُمكن الاستفادة من خدمات الموقع في إنشاء موقعك الإلكتروني الخاص بنشاطك التجاري.

فإذا كنت تُفكر في إنشاء موقع إلكتروني لشركتك أو لأي نشاط تجاري، يُمكنك الاستفادة من تجربة موقع Jimdo، فهو يحتوي على الكثير من الخدمات المميزة التي ستعزز من مكانة موقع شركتك الإلكتروني.

يُمكنك الاستفادة من خدمات موقع Jimdo من خلال الاشتراك في خدمتهم المدفوعة 5 دولارات/شهر، وستحصل على الدومين الخاص بك ومتجرك الإلكتروني وبعض الإضافات الأخرى التي تُفيد موقع الويب الخاص بك.

موقعك الإلكتروني

موقع WordPress

يُعتبر موقع WordPress من أكثر المواقع المتخصصة في البرمجة الإلكترونية، فهي منصة تُوفر الكثير من الخدمات المجانية لمنشئ محتوى الويب، ويُعد من أشهر المنصات المجانية على الإطلاق.

يُمكن لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الاستفادة من منصة “وورد بريس” في إنشاء موقع متكامل على شبكة الويب بشكل مجاني؛ حيث يمكنك اختيار القالب الذي يتناسب مع طبيعة عملك من بين العديد من القوالب المجانية المتاحة على المنصة.

ويُتيح موقع وورد بريس، استضافة مجانية، وللحصول على موقع ويب مدفوع يمكنك شراء استضافة ودومين مدفوع ونقل موقعك عليهم بسهولة، وتدعم المنصة اللغة العربية.

موقع WebsiteBuilder

يبدو أن موقع WebsiteBuilder يختلف كثيرًا عن المواقع الأخر، نظرً لما يتمتع به منن مميزات يُمكن الحصول عليها والاستفادة منها بشكل مجاني، حيث يُمكن لرواد الأعمال وأصحاب الشركات بناء موقعهم الإلكتروني الخاص بشركاتهم أو مؤسساتهم التجارية.

يضم موقع WebsiteBuilder أكثر من 10 آلاف قالب تشمل جميع الكثير من المجالات؛ منها المتاجر الإلكترونية والمطاعم والكمبيوتر، الرياضة، الأعمال، وغيرها الكثير من المجالات الأخرى، ويُمكن لراغبي إنشاء موقع إلكتروني اختيار القالب المناسب لطبيعة عملك والبدء في إنشائه بخطوات بسيطة، ويمكنك التحكم في الصفحات وجميع النوافذ.

موقع BigCommerce

إذا كنت تمتلك خدمة تجارية أو لديك فكرة مشروع،ينبغي عليك إنشاء موقع إلكتروني خاص بنشاطك التجاري لتسهيل عملية التسويق والترويج، ومن هنا يُمكنك الاستفادة من خدمات موقع BigCommerc في إنشاء موقعك الإلكتروني.

يتميز موقع BigCommerce بمظاهر تفاعلية وجذابة وقوالب كثيرة ورائعة يُمكن اختيار ما يتناسب منها مع طبيعة نشاطك التجاري، ويُمكن إجراء التعديلات عليها حتى تتناسب مع طبيعة العمل، كما يمكنك تخصيص الموقع عبر CSS وHtml أو حتى المكتبات البرمجية المتاحة.

ويُمكن الاستفادة من خدمات موقع BigCommerce مقابل 29.9 دولار في الشهر الواحد لبناء متجر إلكتروني متكامل، وإذا كان حجم أعمالك أكبر فإن الخدمة تُقدم لك ما تحتاجه.

اقرأ أيضًا: لا تجعله عائقًا.. كيف تبدأ مشروعك بدون رأس مال؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Dell Technologies

Dell Technologies تعرض أحدث اتجاهاتها الاستراتيجية افتراضيًا

كشفت Dell Technologies عن جدول أعمال حدثها الدولي الذي يضم المملكة العربية السعودية، على أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.