تطبيقات مهمة لرواد الأعمال

5 تطبيقات مهمة لرواد الأعمال

هناك تطبيقات مهمة لرواد الأعمال من شأنها أن تساعدهم في التعرف على السوق، أو ترتيب مهامهم بشكل أفضل؛ علمًا بأن التقنيات الحديثة تعتبر جزءًا رئيسًا من حياتهم؛ فمخترعو هذه التطبيقات على الهواتف الذكية ما هم إلا صفوة أصحاب الفكر الريادي الذين استطاعوا أن يحققوا النجاح؛ بفضل اختراعاتهم التي كانت وليدة حاجتهم، أو حاجة المجتمع إلى التطوير.

5 تطبيقات مهمة لرواد الأعمال

ونستعرض في المقال التالي أهم التطبيقات التي يحتاجها رواد الأعمال من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، فضلًا عن تسهيل حياتهم العملية.

1. Evernote

يُعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المجانية التي يمكنها أن تتيح لك فرصة تسجيل الملاحظات، وتنظيم قائمة مهامك، فضلًا عن الأرشفة السليمة، وتدوين الملاحظات المختلفة بأي طريقة كانت كتابتها.

يمكنك أن تدون ملاحظاتك الخاصة في دفتر ما، ووضع علامة عليها، وتحريرها لاحقًا، أو التعليق عليها، والبحث عنها من جديد، عبر هذا التطبيق.

تطبيقات مهمة لرواد الأعمال

2. Any.Do

يتيح هذا التطبيق إمكانية تنظيم المهام وترتيبها بالشكل الصحيح، إضافة إلى مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك، كما يمكنه تنبيهك إلى المهمات المختلفة، وفقًا لأولوياتك، وإضافة الملاحظات الجديدة عليها، ومن ثم، يمكن وضعها في مجلد خاص سواء شخصي أو عملي، علمًا بأنه يسمح لك بالتركيز على العمل بالمزامنة مع الأجهزة الأخرى.

3. Wunderlist

يسمح هذا التطبيق لك بإدارة مهامك عبر هاتفك الذكي، أو حاسبك اللوحي، أو ساعتك الذكية. نعم؛ إنه التطبيق السحري المجاني الذي يمكنك من إنشاء قائمة بجميع مهامك ومشاريعك الخاصة؛ ما يسهّل عليك الكثير من الوقت والمجهود.

ويمكنك عرض تلك القائمة في الوقت الذي يناسبك، كما يمكن تخصيص تنبيهات خاصة لجميع المواعيد النهائية، فضلًا عن إضافة الصور، ومحتويات الوسائط المتعددة، ومشاركتها مع الآخرين، أو إجراء محادثات معهم.

4. Mint

يوفر هذا التطبيق فرصة الإدارة المالية الشخصية؛ حيث يشكل التدفق النقدي واحدًا من أبرز التحديات التي تواجه العالم الريادي، وأصحاب الشركات الصغيرة.

يُعتبر التطبيق المجاني الخاص بإدارة الأموال، والتتبع النقدي، من مميزات عالم التقنيات الحديثة؛ حيث يتيح لك إمكانية تتبع الحسابات المصرفية، بطاقات الائتمان والاستثمار، إلى جانب معرفة أرصدة القروض والمعاملات المختلفة، فضلًا عن تحديد الفواتير؛ الأمر الذي يُسهّل عليك معرفة وضعك المالي الحالي الذي يتحكم في مجريات أمورك العملية، علمًا بأنه يمكنك إنشاء الميزانيات وتحديد الأهداف المالية التي تستهدفها.

5. Flipboard

إن هذا التطبيق الشهير يُعد من أهم التطبيقات التي يجب أن يستخدمها رائد الأعمال؛ خاصة في ظل التدفق السريع للمعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحكمها في تجميع الأخبار الدولية.

ويمكن لهذا التطبيق أن يساعدك في تجميع الأخبار، ومعرفة أهم المستجدات على الساحة العالمية في المجالات المختلفة؛ حيث يعرض لك محتويات الشبكات الاجتماعية، والمواقع الإخبارية، إضافة إلى مشاركة الصور، ومواقع الإنترنت المختلفة على شكل مجلات، تسمح لك بالاطلاع عليها بطريقة بسيطة يمكن حفظها فيما بعد.

اقرأ أيضًا:

أسرار مهارات رواد الأعمال الناجحين

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

نوافذ منشآت

«نوافذ منشآت».. طفرة في مجال الاستشارات عن بُعد

لم يمر الكثير على إطلاق تطبيق “نوافد منشآت” التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ ليواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.