تطبيقات الذكاء الاصطناعي

5 تطبيقات للذكاء الاصطناعي لتطوير البرامج

تشكّل تطبيقات الذكاء الاصطناعي العالمية، مستقبل تطوير البرمجيات؛ إذ يتزايد اهتمام دنيا الأعمال بهذه التقنيات، كما تتوجه إليها الكثير من الشركات.

وضعت العديد من الشركات استراتيجيتها في هذا المجال، بينما تطمح أن تنتج تطبيقات الذكاء الاصطناعي أكثر من المليارات من الدولارات من قيمة الأعمال في السنوات المقبلة.

تتمتع خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة بإمكانيات هائلة في تطوير البرامج؛ ما يوفر قرارات سلسة في الوقت الفعلي على نطاق واسع.

يمكن لمنصات الذكاء الاصطناعي أن تؤدي وظائف معقدة وذكية مرتبطة بالتفكير البشري، ونعرض في السطور التالية، أهمها على المستوى العالمي، والتي جاءت كما يلي:

1) Google Cloud AI Platform

توفر هذه المنصة، إمكانية التعلم الآلي والتعلم العميق، مع إمكانيات البرمجة اللغوية العصبية، وإمكانيات الكلام والرؤية لتطوير البرامج على السحابة، ومنها:

  • Speech

تتتيح هذه المنصة، واجهات لتحويل الكلام إلى نص وتحويل النص إلى كلام؛ وذلك باستخدام نماذج الشبكة العصبية. كما يتم تحويل الصوت إلى نص تدعم 120 لغة بأشكالها المختلفة، علمًا بأنه يمكن تحويل ملفات صوتية من تنسيقات (MP3) أو (LINEAR16).

  • Vision

تقوم بتقديم قدراتها من خلال REST وRPC APIs التي تستخدم نماذج التعلم الآلي، وهي مدربة للكشف عن الأشياء، الوجوه، إضافة إلى قراءة النصوص المكتوبة بخط اليد والمطبوعة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات.

2) Microsoft Azure AI Platform

تعتبر خيارًا شائعًا لتطوير الذكاء الاصطناعي بين مطوري البرامج الذين يقدمون بعض الإمكانات مثل: قدرات الكلام، التعلم الآلي، قدرات الرؤية، إلى جانب القدرات اللغوية.

3) IBM Watson

توفر هذه المنصة حلولًا للخدمات المالية، إنترنت الأشياء، وسائل الإعلام، الرعاية الصحية، والنفط والغاز، إضافة إلى الإعلان؛ إذ تسمح لأي بيئة سحابية، الدمج والتدريب على بنية المعلومات المرنة للمطورين؛ وذلك بهدف الإسراع في تطوير ونشر نماذج هذه المنصات، إضافة إلى تقديم بعض الأدوات للمطورين.

4) BigML

تقدم خوارزميات قوية للتعلم الآلي، كما تتيح لمطوري البرامج استخدام اللغات الشائعة، مثل: Ruby وJava وPython وNode.js وSwift.

5) Infosys Nia

تسمح منصة Infosys Nia AI لمطوري البرامج بإنشاء تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ تشمل القدرات التالية من التعلم الآلي، تحليل العقود، إنشاء روبوتات الدردشة، وحل التحليلات المختلفة.

المصدر: https://www.analyticsinsight.net/

اقرأ أيضًا:

تقنية بلوك تشين.. وتطبيقاتها المذهلة

إطلاق تطبيق “تباعد” لمستخدمي أجهزة الأندرويد

شركة آيسر تضم أجهزة جديدة إلى خط إنتاج ConceptD

 

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

آيفون 12 برو ماكس

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

اعتدنا جميعًا مع نهاية كل عام على خروج كل من شركة “أبل” و”سامسونج” بإصدارات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.