عقلية

5 أمور جوهرية لبناء عقلية ناجحة

تُعد “العقلية” هي الفرق الأكبر بين من ينجح ومن يفشل؛ كونها تحدث فرقًا كبيرًا، كما تمثل المحفز الأساسي الذي يقود مشاعرك بتقدير الذات والكفاءة والثقة، فإذا كنت تطمح إلى بلوغ أعلى المراتب، فضع في اعتبارك خمسة عناصر تساعدك على تطوير عقلية ناجحة.

  • حديث النفس

هل فكرت يومًا في أن المحادثات المهمة جدًا؛ هي ما تجريها مع نفسك؟ إننا نتحدث مع أنفسنا طوال اليوم وكل يوم، وفي النهاية، تضاف كل هذه البيانات لتكوين مفاهيمنا الذاتية الفردية؛ لذلك، كن حذرًا فيما تقوله لنفسك، وازرع بذور الإيجابية والإلهام، وليس النقد والشك.

  • الطموح

يحدد طموحك مدى نجاحك الشخصي والمهني، فهل طموحك يكفي لمواجهة التحديات؟ فإن لم يكن كذلك، ففكر جيدًا في النتائج التي يمكنك تحقيقها، وغير الطريقة التي تظهر بها في العالم. 

  • الجرأة

عندما يتعلق الأمر بالنجاح، تقول “أنجيلا دكوورث”؛ عالمة النفس المشهورة عالميًا: “الموهبة مهمة، شريطة بذل الجهد ضعفين، فالجرأة والشغف والمثابرة أمور حيوية لنجاحك على المدى الطويل. 

من الشائع لدى رواد الأعمال، الإثارة الأولية عند اتخاذ قرارات لبدء العام الجديد، لكن الأقل شيوعًا هو التركيز المستمر والقيادة على المدى الطويل لتحقيق ذلك، فالجرأة تساعدنا على تجاوز الرغبة في الاستسلام، خاصة إذا كانت الأمور صعبة، لكن لحسن الحظ، يمكن تعلم الجرأة وتطويرها بمرور الوقت.

عقلية

  • الاستراتيجية

إعلان الهدف، بدون بذل مزيد من الجهد والتعب، لا يضمن تحقيقه. قسِّم هدفك إلى أجزاء أصغر لتنظيمه؛ ليصبح أكثر قابلية للإدارة، ثم ضع خطة استراتيجية مع الأنشطة والنتائج المجدولة التي تساعد في ضمان نجاحها. كن استباقيًا بتعديل العناصر الرئيسة عند الضرورة، وتقبل كافة التعليقات والانتقادات، واحرص دائمًا على الابتكار.

  • التنفيذ

وضع استراتيجية شيء، وتنفيذها شيء آخر؛ فاعلم أن اتخاذ إجراء قوي سيكون بمثابة الاختبار الأساسي لنجاحك، علمًا بأنك ستمر بأيام تشعر فيها بالإحباط، وعدم الرغبة في العمل. 

سواء كنت تتحدث هاتفيًا، أو ترسل بريدًا إلكترونيًا، أو تقوم بالمناورة الجسدية لتحقيق الخطوات التالية، فابحث بعمق واتخذ إجراءً حاسمًا؛ فذلك يساعدك على بناء الثقة في نفسك، كما يعكس أداءك الناجح؛ ما يجعلك تقترب من تحقيق هدفك.

المصدر: www.success.com

اقرأ أيضًا:

عادات صباحية تجعل يومك أكثر سعادة

مهارات أساسية لنجاح رواد الأعمال

المهن الأسرع نموًا.. إليك أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

تعلم اللغات الأجنبية

أهمية تعلم اللغات الأجنبية.. مكاسب مهنية وثقافية

عالم اليوم شديد الترابط ولا أحد فيه يعيش بمفرده أو يقتصر في تعامله على محيطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.