نجاح الأثرياء

5 أسباب لنجاح الأثرياء في العالم.. عادات مُلهمة للنجاح

ثمة شيء مشترك بين العديد من الأثرياء العصاميين وهو أنهم ذوو قيمة بطرق معينة، فالعديد منهم أضافوا قيمة لأنفسهم وللعالم، ويتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية 4 أسباب لـ «نجاح الأثرياء» في العالم.

يعتقد بعض الناس أن الأثرياء كانوا ببساطة أكثر حظًا من أي شخص آخر، لكن الدور الذي يلعبه الحظ مبالغ فيه إلى حد كبير، خذ الفائزين باليانصيب المحظوظين على سبيل المثال: ينتهي الأمر بمعظمهم فقراء مرة أخرى بعد سنوات قليلة من فوزهم؛ لأنهم لا يمتلكون العقلية الصحيحة للثروة.

في المقابل هناك الكثير من الأمثلة على رواد الأعمال والمستثمرين الذين تعافوا من الإفلاس في غضون بضع سنوات لأنهم ارتقوا إلى القمة مرة واحدة، وما زالوا يعرفون كيفية جني الأموال باستخدام العديد من الطرق الصحيحة، فالثراء مسألة تتعلق بما إذا كان شخص ما يُدرك الفرص التي تلقيها الحياة في طريقه، يحصل الكثير من الناس على الفرص لكنهم ببساطة لا يقدّرونها على حقيقتها.

اقرأ أيضًا: استغلال الوقت في العمل.. استراتيجيات مهمة تُعزز إنتاجيتك

في الآونة الأخيرة أكدت الكثير من الأبحاث أن الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين التنفيذيين يقرؤون في المتوسط 60 كتابًا في السنة، بالإضافة إلى ذلك يقول بيل جيتس؛ الرئيس والمؤسس لشركةمايكروسوفت، إنه يقرأ 50 كتابًا سنويًا، ويقول وارن بافيت؛ رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، إنه يقرأ من 5 إلى 6 ساعات يوميًا.

إلى جانب القراءة كل من هؤلاء الأثرياء لديه مجال خبرته الخاصة، وعلى الرغم من اختلافاتهم فإنهم جميعًا يشتركون تقريبًا في الكثير من العادات المُسببة للنجاح.

5 أسباب لـ «نجاح الأثرياء» في العالم

لا يُصبح الأشخاص أثرياء لأنهم يجيدون التعرف على الفرص فحسب، بل لأنهم قادرون أيضًا على التصرف بحسم وفعالية تجاه الكثير من الأمور التي تُقابلهم على طول الطريق، إضافة إلى تطبيق الكثير من العادات الإيجابية التي بلا شك تُساعدهم في تحقيق النجاح.

نجاح الأثرياء

1- المثابرة

بينما نفكر عمومًا في المثابرة باعتبارها سمة شخصية فهي بالتأكيد عادة يُمكن تعلمها وممارستها بمرور الوقت، عند مواجهة الشدائد يواصل الأثرياء المضي قدمًا، مُدركين أن النجاح قد يكون قاب قوسين أو أدنى، إنهم مثابرون في جميع مجالات حياتهم، وليس فقط عندما يتعلق الأمر بالأنشطة المدرة للمال.

ووفقًا لعدد من الأبحاث والإحصائيات الأوروبية أكثر من 67% من الأثرياء يكونوا مدركين وحذرين بشأن الطريقة التي يقضون بها وقتهم؛ على سبيل المثال: هم يشاهدون التلفزيون أقل من ساعة واحدة في اليوم، 81% بذلوا جهدًا ثابتًا للسيطرة على أفكارهم ومشاعرهم وكلماتهم، و80% سعوا وراء هدف واحد لمدة عام واحد على الأقل، و88% يقرؤون 30 دقيقة على الأقل يوميًا من أجل زيادة معرفتهم.

اقرأ أيضًا: كيف تنجح في تنظيم وقت عملك بثبات؟.. استراتيجيات مهمة للتميز

2- الاستيقاظ مُبكرًا

تُعد عادة الاستيقاظ مبكرًا من أسباب نجاح الأثرياء في العالم، في المتوسط يستيقظ المليارديرات الناجحون في الساعة 5:30 صباحًا، بالتأكيد هذه العادة تجعلهم أكثر إنتاجية وحيوية، مثلًا: جاك دورسي؛ الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر Twitter والرئيس الحالي لشركة سكوير، يستيقظ عند الساعة 5:15 صباحًا، وريتشارد برانسون؛ الرئيس والمؤسس لمجموعة “فيرجين”، يستيقظ حوالي الساعة 5:45 صباحًا.

ويقول ماني ستول؛ الرئيس التنفيذي لشركة Moose Toys: «عندما يستيقظ الفرد مُبكرًا سيكون لديه المزيد من الوقت للتفكير في صمت، والعمل دون إزعاج والاستعداد عقليًا لليوم الجديد».

3- الانضباط

دائمًا ما يضع الأثرياء معايير عالية لأنفسهم وللأشخاص من حولهم، في مجال الأعمال يُمكنك تحقيق الكثير من النتائج إذا كنت منضبطًا بما يكفي؛ إذ يُعد الانضباط عاملًا رئيسيًا في بناء الثروة.

على أي حال المليارديرات ليسوا بشرًا خارقين أو أشخاصًا آليين يعملون بشكل مثالي، إنهم أيضًا يشعرون أحيانًا بالكسل، والفرق الوحيد هو أنهم يدركون هذه الحقيقة ولا يتركون أنفسهم يتراخون، إنهم يُكافحون للتغلب على نقاط ضعفهم.

نجاح الأثرياء

4- الحفاظ على الصحة

كل ملياردير لديه نظام تمارين صارم، وبغض النظر عن العمر فهم يذهبون جميعًا إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام، وكما تُشير معظم الدراسات فإن المشاركة الرياضية لها فوائد عديدة في مجال الأعمال، فالرياضة تمنحك طاقة حيوية وقوة ذهنية، وتُساعدك بشكلٍ كبير في التفكير بوضوح، وتجعلك منضبطًا ومثابرًا، وتغرس إرادة النجاح، كما تكون لديك القدرة والمرونة للعمل الجماعي.

5- تطوير الروتين والطقوس

أكدت العديد من الأبحاث أن الروتين الصباحي هو أهم روتين لنجاح الأثرياء طويل المدى في الأعمال، وبالنظر إلى أثرياء العالم ستجد أن لديهم روتين صباحي يتبعونه باستمرار، والذي يتضمن عادةً العادات الأربع المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضًا:

الدروس المستفادة من إيلون ماسك.. هل لديك الاستعداد؟

نصائح مؤسس هوتميل لرواد الأعمال.. إرشادات تضعك على الطريق الصحيح

نصائح من رواد الأعمال لا غنى عنها لتحقيق النجاح

أبرز 15 نصيحة لرواد الأعمال من المشاهير.. كنوز ريادية

الحلول البديلة للوظائف.. استراتيجيات مهمة تستدعي التفكير

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

نصائح ريادية

5 نصائح ريادية.. إرشادات مهمة تقودك للنجاح

يُدرك الجميع أن مجال ريادة الأعمال مليء بالمغامرات والتحديات، لهذا السبب يتبع العديد من رواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.