وباء كورونا

5 أجهزة تنظيف تقنية تحميك من وباء كورونا

أصبحت عملية التنظيف من الأمور الحساسة للغاية في ظل انتشار وباء كورونا الجديد ؛ فبات الأمر مُرهقًا للبعض لأنه يتطلب تنظيفًا دوريًا للقضاء على احتمالات الإصابة بهذا الفيروس الذي انتشر بشكل مبالغ فيه في الدول الأوروبية.

وتقدم التكنولوجيا العديد من الحلول لتوفير الوقت والجهد مع ضمان نتيجة مميزة ودقيقة في عملية التطهير والتنظيف خلال الفترة الحالية للوقاية من وباء كورونا المنتشر.

وعلى الرغم من أن عملية التنظيف أمرٌ لا خلاف عليه بوجه عام؛ إلا أنها أصبحت أكثر ضرورة في الوقت الحالي في ظل التخوف من انتشار وباء كورونا.

يرصد “رواد الأعمال” مجموعة من الأجهزة التقنية السريعة الأداء، والتي من الممكن أن توفر على الجميع عناء التنظيف المستمر مع ضمان السلامة والأمان.

مكنسة Dyson V11

ينتقل فيروس كورونا عن طريق الأتربة، خاصة من خلال “الأحذية” التي نسير بها في الشوارع، فهي أكثر عرضة لالتقاط الفيروس؛ لذلك يجب الحفاظ على تنظيف المنزل من الأتربة بوجه عام.

وتُعتبر مكنسة «Dyson V11» من بين أجهزة التنظيف التقنية التي توفر الكثير من الوقت والجهد؛ فهي مكنسة كهربائية لا سلكية ، تتمتع بحرية الحركة، وأهم مميزاتها أنها توفر استخدامات متعددة للتنظيف العميق لكل الأماكن.

ومن مزايا مكنسة «Dyson V11» أنها تتمتع بقوة شفط كبيرة، وتمتلك أقوى رأس تنظيف لاسلكي طوّرته شركة دايسون على الإطلاق؛ فتتوغل شعيرات النايلون القوية في أعماق وَبر السجاد لإزالة الأتربة العميقة العالقة بها، بينما تعمل شعيرات الألياف الكربونية الناعمة المضادة للكهرباء الساكنة على التقاط الأتربة من الأرضيات الصلبة والأركان.

وتتيح لك مكنسة Dyson V11 أيضًا التبديل بسهولة بين أوضاع التنظيف المختلفة، والتي تشمل ثلاثة أوضاع؛ هي: Eco، Auto، Boost.

جهاز برافا جيت 240

يختلف جهاز برافا جيت 240 عن مكنسة دايسون في أنه يؤدي مهامه إلكترونيًا، فهو يطوف المنزل بحثًا عن الأوساخ على الأرض من أجل مسحها وإزالتها.

ويتميز بماسحات يمكن غسلها وإعادة استعمالها، وتستطيع الوصول إلى الأماكن الضيقة التي يصعب الوصول لها يدويًا، مثل خزائن المطبخ والتواليت والأماكن الضيقة الأخرى.

وتتخلص المكنسة الكهربائية من البقع الصعبة والغبار بكفاءة كبيرة؛ حيث تمتلك بخاخ جت رأس التنظيف القابل للاهتزاز، وتتولى ماسحات برافا جت تفكيك الأوساخ وامتصاصها.

ويبلغ ثمن برافا جت 169 دولارًا، ويناسب نمط حياة الفئة العاملة أو غير القادرة على التنظيف يدويًا، فهو يؤدي هذه الواجبات بكفاءة.

جهاز رومبا 690

لا يختلف الجهاز كثيرًا عن الجهاز السابق، إلا أن “رومبا 690” يوفر فرص راحة أكبر، فهو يستجيب للأوامر الصوتية الصادرة عن المساعدين الرقميين لجوجل وأمازون.

ويمتلك الجهاز، الذي يبلغ ثمنه 324 دولارًا، القدرة على العمل لمدة ساعة متواصلة، وبالإمكان برمجته والتحكم به؛ من خلال تطبيق على الهاتف الذكي وربطه بشبكة الواي فاي.

وتتمتع  مكنسة رومبا 690 الكهربائية والأتوماتيكية بتقنية الواي فاي، وتقنية الكشف عن الأوساخ لتلتقط تمركز الأوساخ بشكل ذكي وتنظيفها بدون فوضوية، فيمكن جدولة مهام التنظيف بشكل مريح من خلالها.

وتسمح المستشعرات الذكية بتوجيه المكنسة إلى أكثر من 60 اتجاهًا في الدقيقة؛ لذلك ستتمكن من التكيف مع منزلك وتنظيف الأرضيات بدون فوضوية.

اقرأ أيضا.. «Signal» يسحب البساط من «واتساب».. أسباب تجعله الأفضل

منقي الهواء جيرم غارديان 3×1

يساعدك منقي الهواء جيرم غارديان 3×1 في إزالة الغبار والشوائب التي تطوف في الهواء بنسبة 99.97%.

ويعتمد منقي الهواء على فلتر “هيبا” المدمج في نظام التنقية الخاص به، والذي يعتمد  نظامه على الأشعة فوق البنفسجية؛ للقضاء على الجراثيم المنقولة في الهواء في مرحلة أولى.

ويعمل فلتر الفحم الحجري على التقاط الروائح؛ ما يُحسّن من جودة الهواء؛ لذا فإن هذا الجهاز يمثل عنصرًا مهمًا في حياة كل شخص مُصاب بالحساسية.

اقرأ أيضًا.. ثورة في عالم الصناعة.. تكنولوجيا طابعة ثلاثية الأبعاد للمعادن

منظف السجاد سبوت بوت بيت

يعتبر منظف السجاد سبوت بوت بيت من بين الأجهزة التقنية التي يمكن الحصول عليها؛ لضمان نظافة المنزل، ويبلغ ثمن هذا الجهاز المحمول حوالي 130 دولارًا.

وهو ينظف البقع التي من الصعب تنظيفها على السجاد والبساطات، فهو مناسب للأفراد الذين يمتلكون حيوانات أليفة في منازلهم.

ويتميز أيضًا بقدرته على رش مواد التنظيف وفرك المنطقة المتسخة وإزالة الأوساخ، في حين يكتفي المستخدم بالضغط على الزر.

اقرأ أيضا:

هاتف «Huawei Nova 7i».. هواوي تتحدى «كورونا» بإصدار جديد

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

الأجهزة الذكية في المنزل

ما هي أهم الأجهزة الذكية في المنزل؟

في ظل الانتشار السريع لمصطلح “المنزل الذكي”، بات الجميع يحلم بإنشاء وتأسيس منزل ذكي يحتوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.