5 تطبيقات تساعد رواد الأعمال على وضع خطة عمل ناجحة

يزداد عدد التطبيقات الإلكترونية يوميًا بشكل مذهل، وفي كافة المجالات، ولا يخفى على أحد أهمية مثل هذه التطبيقات في إنجاز المهام والأعمال المختلفة.

وتسهيلًا على رواد الأعمال، اخترنا لهم خمسة تطبيقات تساعدهم على إنجاز أعمالهم بيسر وسهولة، لاسيما وأنها تنظم الوقت، وترفع معدل الإنتاجية، وغير ذلك من مهام، تجدها في التطبيقات التالية:

 

1- Business Plan for Startups

يُعد هذا التطبيق دليلًا شاملًا لكتابة خطة العمل خطوة بخطوة؛ لبدء نشاط تجاري جديد؛ إذ يساعد رائد الأعمال على تغطية نحو 9 خطوات رئيسة لبدء مشروع تجاري ناجح، وشرح كل خطوة من خلال 6-10 مقالات نصية وأمثلة.

يقدم لك التطبيق المشورة والمساعدة والنماذج، وأفضل الممارسات في مواضيع؛ مثل مفهوم الأنشطة التجارية، والموارد الشخصية، والفرق بين المنتجات والخدمات، ووصف السوق، والمبيعات والتسويق، والتنظيم، وتطوير الأعمال، والميزانيات، والتمويل، وغير ذلك من الأمور ذات الصلة.

 

2- Strat Pad Business Plan Writer

يُعد  StratPad تطبيق تخطيط استراتيجي، يساعد رواد الأعمال في عملية التفكير، واتخاذ القرار، ويمثل خيارًا ذكيًا لمن يكتبون خطة عمل لأول مرة؛ إذ يوفر  أدوات إرشادية مجانية للمبتدئين، بما في ذلك برنامج تعليمي يساعدك على تعلم أساسيات التخطيط الاستراتيجي للأعمال، ومقاطع فيديو للتدريب على وضع خطة العمل المناسبة، وخدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني، وغير ذلك، كما يتيح  الاطلاع على أمثلة من خطط الأعمال الاستراتيجية الاحترافية التي وُضعت من قبل، وتتبع تقدم مشروعك من خلال التقارير.

 

3- Project Planning Pro

يساعدك على وضع خطة المشروع في أي وقت؛ من خلال إدخال المهام والمدة وتاريخ البدء، مع إتاحة استخدام مخطط “جانت” التفاعلي؛ لتعديل وتحديث المهام بخطوات بسيطة.

يوفر التطبيق المرونة لإدارة المشاريع، ويتيح الخطط بسهولة كملفات PDF أو CSV أو XML.

 

4- Business Plan for Entrepreneurs

يعلمك هذا التطبيق  كيفية كتابة خطة عمل لمشروعك بسهولة، إذا لم يكن لديك أدنى فكرة عن كيفية كتابتها، عليك فقط اتباع الخطوات الموضحة بالتطبيق؛ لتحصل على إجابات عن جميع أسئلتك.

يتيح لك التطبيق الحصول على مخطط تفصيلي لخطة عمل مشروعك، وتحديد استراتيجية التسويق، مع تقديم تحليل تنافسي، كما يزودك بأقصى قدر من المعلومات حول الأسواق المتنوعة والمنتجات الجديدة، ويوفر لك كل التطورات التدريجية.

 

5- Business Plan & Start Your Business

يساعدك هذا التطبيق على كتابة خطة العمل وبدء مشروعك من خلال دراسة كل قسم من خطة العمل؛ لتمكينك من وضع خطة عمل مميزة، وبدء مشروعك بأفضل طريقة.

ويوفر لك التطبيق أدوات برمجية ونموذج خطة عمل لمساعدتك في وضع خطة مشروعك بشكل خاص، أو بالتعاون مع الشركاء.

ويوفر لك أيضًا جدولًا زمنيًا للمتابعة خطوة بخطوة من مرحلة التخطيط حتى مرحلة التنفيذ، بالإضافة إلى أدوات تخطيط الأعمال والتحفيز.

ويمكنك الحصول على مزيد من المساعدة والتدريب، ومزيد من الدورات التعليمية، وكتب إدارة الأعمال، علاوة على نصائح حول التسويق، واستراتيجية المنتج، وفهم السوق المستهدف، وجمع التمويل وغير ذلك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منافسة شرسة بين الهواتف الذكية لسامسونج وهواوي وأوبو ونوكيا خمس كاميرات.. أكبر شاشة.. أضخم ذاكرة.. أعلى دقة

  اشتدت المنافسة في الآونة الأخيرة بين شركات سامسونج، وهواوي، وأوبو، ونوكيا؛ إذ يسعى كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.