وزارة النقل تعتزم إطلاق فرص جديدة لجذب الاستثمارات الخارجية

شارك نبيل بن محمد العامودي؛ وزير النقل السعودي، في جلسة “تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص: تيسير أسواق رأس المال من خلال تنمية القطاع الخاص”، ضمن فعاليات مؤتمر القطاع المالي في دورته الأولى، التي افتتحت أمس الأربعاء، في العاصمة “الرياض”، برعاية خادم الحريمن الشريفين الملك سلملن بن عبدالعزيز آل سعود؛ العاهل السعودي.

وأشاد الدكتور نبيل بن محمد العامودي، بالموقع الجغرافي المميز للمملكة بين الساحلين الشرقي والغربي، مؤكدًا أن وزارة النقل وضعت خطة إستراتيجية لجميع قطاعات منظومة النقل لتحقيق الاستفادة المثلى، وأنها الآن بصدد إطلاق فرص استثمارية لجذب المستثمرين من الداخل والخارج.

وأشار إلى أن قطاع النقل يقدم خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين والزوّار، مشددًا على أهمية تحقيق التوازن المثالي بين جميع قطاعات النقل، لافتًا إلى أهمية تقديم الوزارات خدمات جيدة تليق بمستوى تطلعات ودعم القيادة الرشيدة.

وشهد اللقاء حضور عددٍ من أصحاب المعالي والخبراء والمختصين، وكبار التنفيذيين في المؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية؛ حيث تمت مناقشة مجموعة من الموضوعات التي تهم القطاع المالي.

‏الجدير بالذكر أن مؤتمر القطاع المالي، يعتبر الأبرز من نوعه على مستوى المنطقة؛ حيث استقطب نخبة من الشخصيات وصنّاع القرار، وهو أحد مخرجات برنامج تطوير القطاع المالي، المنبثق عن رؤية المملكة 2030، الذي يهدف إلى إبراز الموقع التنافسي المتميز للقطاع المالي السعودي في منطقة الشرق الأوسط وعلى الصعيد العالمي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.