“تداول” توقع اتفاقية لإطلاق محفزات لتشجيع الاستثمار

قامت الهيئة العامة للزكاة والدخل وشركة السوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الأربعاء، بتوقيع اتفاقية لإطلاق محفزات للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها هيئة الزكاة والدخل مع تداول في تطبيق حوافز تساهم في زيادة عدد الشركات المدرجة في السوق المالية، وتشجيع الاستثمار في السوق المالية.

جاء ذلك خلال مؤتمر القطاع المالي الذي انطلق اليوم الأربعاء، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض؛ وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ العاهل السعودي.

وقّع الاتفاقية المهندس سهيل بن محمد أبانمي؛ محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل، والمهندس خالد بن عبد الله الحصان؛ والرئيس التنفيذي لشركة “تداول”.

من جهتها، أوضحت الهيئة أنها بدأت تطبيق الحافزين بهدف تشجيع الشركات على الإدراج في السوق المالية؛ حيث يمثل الحافز الأول في توفير مدير علاقة للشركات المدرجة للمساعدة في تسوية كافة تعاملات الشركة مع الهيئة، إضافة إلى متابعة جميع المهام المتعلقة بالزكاة والضرائب وذلك حسب الأنظمة واللوائح الضريبية في المملكة.

الجدير بالذكر أن مؤتمر القطاع المالي يقام على مدار يومين، من تنظيم شركاء برنامج تطوير القطاع المالي الممثلون بـ: وزارة المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية، وبمشاركة صناع القرار في القطاع المالي وكبار التنفيذيين في المؤسسات المالية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.