جامعة الملك فيصل توقع اتفاقية لتعزيز الابتكار وتبادل الخبرات

وقعت جامعة الملك فيصل، ممثلة في شركة وادي الأحساء للاستثمار، اليوم، اتفاقية مع إحدى الشركات، تتضمن اشتراك الشركة والجامعة في منصة الابتكار والاستثمار لمدة ثلاثة أعوام، وذلك ضمن خطة الجامعة المستقبلية لتعزيز هويتها الساعية إلى تحقيق الاستدامة البيئية، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي، وتطوير ممارساتها وأدواتها البحثية والابتكارية الاستثمارية.

ووقع الاتفاقية عن شركة وادي الأحساء مدير الجامعة رئيس مجلس أمناء الشركة الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي، في حفل أقيم بهذه المناسبة حضره أعضاء مجلس الجامعة والجهاز التنفيذي للشركة.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور العوهلي على أهمية هذه الاتفاقية؛ كون الاشتراك في هذه المنصة سيعود على الشركة والجامعة بعوائد نوعية، ومنها تسهيل التواصل مع المسؤولين في الشركات والجامعات الأعضاء في المنصة؛ حيث تضم المنصة عضوية العديد من الشركات والجامعات المتخصصة في الغذاء والزراعة والاستثمار، كما ستتمكن الجامعة من حضور عدد من الملتقيات، ومن ذلك المنتدى السنوي الذي يناقش آخر الابتكارات والحلول في قطاع الغذاء والزراعة، وفعالية الطاولة الدائرية مع المزارعين للتعرف على مشاكل القطاع الزراعي.

وأضاف أن المنصة ستضع اسم شركة وادي الأحساء للاستثمار واسم جامعة الملك فيصل على خريطة الغذاء والزراعة العالمية؛ إذ أن الاسمين سيكونان حاضرين على موقع الشركة على الانترنت، وعلى جميع إصدارات المجموعة وفي كل الملتقيات التي تعقدها.

من جانبه، أفاد مدير اللجنة التنفيذية لشركة وادي الأحساء للاستثمار الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي، أن الاتفاقية ستمنح الشركة فرصًا متعددة للاستثمار في الشركات الناشئة Startups العاملة في قطاع الغذاء والزراعة، وسيكون هناك مجال واسع للدخول في استثمارات مشتركة برأس المال الجريء بين الشركة والمجموعة، وأبعاده تتجاوز تحقيق عائد مالي على رأس المال المستثمر.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أميمة عزوز

مشاركة واسعة في مبادرة “أميمة عزوز” الإنسانية فور إطلاقها

كتب: أحمد الزيلعي – لمياء حسن أكدت أميمة عزوز؛ المصممة ورئيس لجنة الأزياء والتصميم بالغرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.