وزير التجارة يبحث فكرة “السياحة النفطية” للمرة الأولى بالسعودية

قام الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، بطرح فكرة “السياحة النفطية”، كتنظيم رحلات سياحية ومعارض لحقول النفط ومشتقاته؛ وذلك خلال كلمته في أعمال المؤتمر الوزاري التاسع المفتوح.

وينظم المؤتمر مجلس الغرف السعودية، بالتعاون مع غرفة الشرقية في “إكسبو الظهران”، تحت عنوان “المحفزات التجارية والاستثمارية في المنطقة الشرقية”.

وقال الدكتور القصبي في كلمته الافتتاحية: “من غير المنطقي أن يكون عندنا أكبر حقول في العالم، ولا أحد سبق أن رآها”، مضيفًا: “إن السجلات التجارية الصادرة خلال السنوات الثلاث الماضية في الشرقية بلغت نحو 181.08 ألف سجل تجاري لنحو 29.87 ألف شركة بنسبة نمو بلغت 24 في المائة، ونحو 151.22 ألف مؤسسة بنسبة نمو 11 في المائة؛ وذلك نتيجة لإصلاحات وتحسينات بيئة الأعمال وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية”.

كما أكد أن قطاع الأعمال في المملكة شهد نموًا خلال الفترة من 2015 حتى 2018؛ حيث زاد إجمالي المؤسسات من 650.2 ألف إلى 935.9 ألف بنسبة 43 في المائة، وزيادة في إجمالي الشركات من 78.41 ألف إلى 109.03 ألف بنسبة 39 في المائة، بالإضافة إلى زيادة في إجمالي شركات المساهمة المقفلة من 1200 إلى 1408 بنسبة 17 في المائة.

وأوضح القصبي أن: “عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من مبادرة التمويل غير المباشر بلغت 485 منشأة، بقيمة 1.6 مليار ريال، بينما بلغت قيمة المبالغ المعتمدة لمبادرة الاستثمار الجريء 508 ملايين ريال، وعدد الشركاء المعتمدين 17 جهة معتمدة”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.