400 مليار ريال قيمة صادرات المملكة 2018

أكد فيصل البداح، وكيل المحافظ لتيسير التجارة بالجمارك السعودية، ورئيس لجنة التجارة عبر الحدود، أن قيمة صادرات المملكة هذا العام بلغت 400 مليار ريال.

وشدد البداح على أن شركات عالمية اختارت السوق السعودية منطقة لتوزيع منتجاتها، ومنها “نستله العالمية، وأمازون” وغيرهما.

وبين البداح خلال تصريحاته بمؤتمر صحفي عقد أمس الأحد، حول جهود الجمارك في تيسير التجارة، أن أرامكو نقلت مراكز توزيعها من الخارج إلى منطقة الإيداع في ميناء جدة.

وأشار وكيل المحافظ لتيسير التجارة بالجمارك السعودية، إلى أن “بترورابغ” ستستخدم مناطق الإيداع في جدة لتيسير إجراءاتها.

وقال البداح :” حينما تكون نقاط التوزيع في موانئ المملكة للوصول إلى الدول المستهدفة ستنخفض تكلفة التصدير على الشركات 40%، إضافة إلى تقليل الوقت على المستثمرين”.

وكشف أن السعودية وقعت أخيرًا اتفاقية مع 70 دولة لتسهيل حركة التجارة في المنافذ البرية، وستعمل على توحيد إجراءات تلك المنافذ، مضيفًا”نعمل على جلب 70% من التجارة إلى المملكة، وتوجد شركات عالمية متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية قررت أن تكون مراكزها ومناطق توزيعها في المملكة”.

وأفاد أن التغييرات الجديدة خفضت المستندات المطلوبة للاستيراد والتصدير إلى متطلبين بعدما كانت 8 متطلبات للتصدير و12 للاستيراد.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة سابر

تمديد فترة صلاحية شهادات المطابقة في منصة «سابر»

مددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مدة صلاحية جميع شهادات المطابقة المسجلة في منصة «سابر» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.