مؤسسة الحبوب

40.5 مليار ريال قيمة الهدر بالمملكة سنويًا

كشفت المؤسسة العامة للحبوب، عبر بيانات رسمية حديثة، أن قيمة الهدر الغذائي التقديرية لجميع السلع على أساس الإنفاق الاستهلاكي بالمملكة بلغت 40.48 مليار ريال في العام.

وأظهرت بيانات مؤسسة الحبوب، الصادرة اليوم الخميس، أن نسبة الهدر في الغذاء بلغت 18.9%، مشيرة إلى أن نتائج الدراسة التي أعدتها على بعض المنتجات لقياس كميات الفقد والهدر الغذائي، تبين أن إجمالي نسب الفقد والهدر في الغذاء بلغت 4.07 مليون طنًا.

ولفتت إلى أن القيمة الإجمالية للفقد والهدر الغذائي بلغت 12.98 مليار ريال في السنة، وأن حجم مساهمة الفرد في الفقد والهدر الغذائي بلغت 184 كيلو جرام في العام، بواقع 79 كيلو للفقد، و105 كيلو للهدر.

وبلغت نسبة الهدر في الأرز 34% بما يعادل 557 ألف طن، والدقيق 30% بما يعادل 917 ألف طن، وفي الدواجن بلغت 29% بما يعادل 444 ألف طنًا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.