4.22 مليار ريال تمويل بنكي عقاري للأفراد بالمملكة خلال شهر فبراير

أوضحت بيانات صادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، ارتفاع حجم التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من المصارف إلى 4.22 مليار ريال خلال شهر فبراير 2019 بزيادة قدرها 121% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت البيانات لاستحوذ التمويل المقدم ل”الفلل السكنية” على الحصة بقيمة 3.44 مليار ريال وبنسبة 81%، وجاءت الشقق السكنية في المرتبة الثانية ب466 مليون ريال ثم الأراضي ب322 مليون ريال.

ووفقا للبيانات الصادرة عن “ساما”، بلغ إجمالي العقود التي تم إبرامها بين المصارف والأفراد خلال شهر فبراير 2019 نحو 9049 عقدًا بزيادة قدرها 206 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبخصوص التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من شركات التمويل، بلغ في شهر فبراير من العام الجاري 397 مليون ريال بزيادة قدرها 132% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين

كشفت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، مؤخرًا، عن أسماء الدفعة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.