الهيئة العامة للموانيء

4 مطالب من «الشورى» إلى الهيئة العامة للموانئ

طالب مجلس الشورى الهيئة العامة للموانئ بـ 4 مطالب خلال جلسته العادية السادسة والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بُعد) المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور يحيى الصمعان؛ مساعد رئيس المجلس

وتضمنت مطالب مجلس الشورى للهيئة العمل على رفع نسبة استغلال الطاقة التشغيلية للموانئ وصنع توازن في استغلال جميع موانئ المملكة.

وطالب المجلس الهيئة العامة للموانئ بإتاحة مدد زمنية أطول للتخزين في الموانئ الأقل استغلالًا كحافز لرفع نسبة استغلالها وتشغيلها.

وشملت المطالب أيضًا وضع الضوابط اللازمة لإلزام المقاولين ومشغلي الموانئ بالحصول على شهادة تأهيل محلية لموظفيهم القائمين بأعمال فنية في الموانئ من جهات علمية وتدريبية متخصصة، مثل كلية الدراسات البحرية.

ووجه المجلس الهيئة بإعادة النظر في المقابل المالي والأجور لخدماتها التي تُقدم في ميناء جيزان وتشجيع المستثمرين في مجال النقل البحري، وزيادة النشاط في هذا الميناء، بما ينعكس على خفض أسعار السلع في فرسان، ويساهم بالتنمية المستدامة فيها.

 

 

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمهندسين تُدشن منصة للتدريب عن بُعد

غرفة جدة تُعلّق العمل في مراكز الخدمة التابعة لها باستثناء “أشمل”

«الملك خالد» تدعو المهتمين للاستفادة من منصة KKUx مجانًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.