هوليوود

4 أفلام من هوليوود تُنير طريق رائد الأعمال

إن هوليوود لا تمتد طاقتها الإنتاجية لعالم الأفلام من فراغ، بل إنها تسعى دائمًا لمعرفة طرق الإلهام، وإضافة اللمسة الدرامية إليها بطريقة ما، كما تحاول بث روح الإبداع، والتعزيز من الإصرار على النجاح في العديد من أفلامها.

هوليوود وسينما الإبداع للفكر الريادي

كان موقع “رواد الأعمال” استعرض، سابقًا، مجموعة من الأفلام السينمائية التي تقدّم دروسًا مجانية لرائد الأعمال، سواء من ناحية الفكر الإبداعي، أو طرق التسويق المختلفة، وفي المقال التالي، فإننا نستعرض مجموعة أخرى من شأنها أن تساعدك في التغلُب على مشاعر الخوف، والمضي قُدمًا نحو تجربة إنسانية لا مثيل لها، تنير طريقك نحو النجاح.

اقرأ أيضًا: 6 أفلام سينمائية تجعلك رائد أعمال ناجحًا

هوليوود

• Office Space

هل تكره الوظيفة والروتين اليومي الذي تخلقه، وتجعلك ترتمي تحت أقدامه؟؛ إذن فهذا الفيلم لك. في البداية اعلم جيدًا أن كراهية الوظيفة ما هي إلا الخطوة الأولى في عالم ريادة الأعمال، فرائد الأعمال لا يريد أن يخضع لظروف العمل الذي يقترن براتب نهاية كل شهر، بل إنه يتطلع دائمًا للعمل باجتهاد من أجل الربح المستمر، وهو ما يولّد لديه الدافع الكافي لتأسيس شركته الصغيرة، أو يدفعه لتحقيق أولى الخطوات نحو فكرة مشروعه الأول.

تدور أحداث فيلم Office Space حول موظف يبدأ بكره عمله تدريجيًا، على الرغم من الترقيات المتواصلة التي يحصل عليها؛ الأمر الذي يجعله يتخذ قرارًا بتجاهل كل ذلك، ويعيش حياته حرًا مسترخيًا في أداء العمل، ثم تتحوّل رغبته في السكينة إلى شراهة نحو الحصول على المال؛ ما يُوقعه في مشاكل جمة غير متوقعة.

الفيلم من نوع الدراما الكوميدية، وتم إنتاجه عام 1999، من إخراج مايك جادج، وقام ببطولته كل من: رون ليفنجستون، وجنيفر أنيستون.

• Limitless

يعتبر النشاط مفتاحًا سحريًا للكثير من الأبواب المغلقة أمام رائد الأعمال، فلا يترك للكسل مجالاً ليدخل إلى قلبه، وهو الأمر الذي تم عرضه في هذا الفيلم بطريقة غير تقليدية.

تدور أحداث فيلم Limitless، حول كاتب كسول مغمور، يشعر بالملل من أقل الأنشطة جهدًا، يأخذ حبوبًا من نوع خاص، تحوّله إلى شعلة من النشاط، حتى يبدأ في الاستمتاع بالحياة، إلى جانب التخلٌص الكامل من كسله، فضلاً عن حصد آلاف الدولارات في فترة قياسية، ومن ثم، يقع في الكثير من المشكلات التي يتعرّض لها بسبب هذا التغيير المفاجئ في شخصيته، الأمر الذي يدفعه لقيام بتغيير جذري وحقيقي هذه المرة لمواجهتها، والتخلُص منها.

الفيلم من نوع الإثارة والغموض والخيال، وتم إنتاجه عام 2011، من إخراج نيل برجر، وقام ببطولته برادلي كوبر، وآبي كورنيش، وروبرت دي نيرو.

• Forrest Gump

قد يغفل الكثير من رواد الأعمال نقاط القوة الكامنة في شخصياتهم، الأمر الذي يولّد لديهم إحساسًا بالنقص، أو الاستسلام للمخاطر من حولهم، إلا أن العملاق توم هانكس من شأنه أن يغيّر وجهة نظرك في نفسك، بأدائه الاستثنائي في هذا الفيلم.

تدور أحداث فيلم Forrest Gump، حول رجل بسيط متبلد العقل، لا يلجأ للحيل، إلا أنه لم يستسلم حتى تحوّل إلى ظاهرة للنجاح، يربح الميداليات، وامتلك شركة خاصة في صيد الأسماك، وأصبح لاعبًا محترفًا في كرة الطاولة، وإلهامًا للملايين في كل أنحاء العالم. فمن قال إنه غبي؟!

الفيلم من نوع الدراما الكوميدية، وتم إنتاجه عام 1994، من إخراج روبرت زاميكاس، وقام ببطولته الفنان توم هانكس، روبن رايت، وسالي فيلد.

• Thank you for smoking

إن المنخرط في مجال التسويق، يعلم الكثير عن أساليب الإقناع المختلفة، والتي يجب أن تتوفّر لديه من أجل الترويج لمشروع، أو شركة، أو فكرة، وهو الأمر ذاته الذي يحتاجه رائد الأعمال عند البحث عن طرق التمويل المختلفة، لإطلاق باكورة أعماله.

تدور أحداث فيلم Thank You for Smoking، حول المتحدث الخاص لإحدى الشركات التي تتعرّض لمنافسة شرسة، علمًا بأنه يمتاز بحضور لافت، وشخصية قوية، فضلاً عن معسول حديثه؛ ما يجعله نابغة في عالم التسويق، ويضمن النجاح لعمله.

يندرج الفيلم تحت فئة الكوميديا السوداء الساخرة، وتم إنتاجه عام 2005، وقام ببطولته كل من: أرون إيكهارت، وكايتي هولمز.

اقرأ أيضًا: أفلام سينمائية تجعلك محترفًا في التسويق عبر الهاتف

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

جدة تُطلق احتفالاتها باليوم الوطني “همة حتى القمة”

انطلقت بمحافظة جدة مساء أمس، أولى فعاليات “موسم اليوم الوطني” التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.