ممنوح الفرنشايز

4 أخطاء شائعة يقع فيها ممنوح الفرنشايز الجديد

على الرغم من كل مزايا الفرنشايز لا يزال بالإمكان إيقاف عمل ممنوح الامتياز التجاري الجديد إذا تم ارتكاب خطأ واحد أو أكثر من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عندما يقررون الانضمام إلى الامتياز لأول مرة.

وفيما يلي نستعرض أبرز 4 أخطاء قد يقع فيها ممنوح الفرنشايز الجديد، وهي:

  • الاستهانة بالاحتياجات المالية

يعتقد العديد من ممنوحي الفرنشايز الجدد أن بإمكانهم كسب الكثير من الأموال لكنه خطأ شائع، فهم يقللون من أهمية ما سيحتاجون إليه لمواصلة أعمالهم في الأيام الأولى؛ لذلك كن حذرًا في تقديراتك حتى لو كانت لديك إرشادات من مانح الامتياز الخاص بك. 

  • ضمان النجاح

إن نجاح عملك غير مضمون لمجرد أن سوقك مزدهر والآخرون يقومون بعمل جيد. أنت لست منافسًا بالنسبة للشركات الكبرى، وليست لديك سنوات من العملاء أو الخبرة في هذا المجال. ومنافسك الذي يعمل ضدك أنجز جزءًا كبيرًا بالفعل. 

لذا عليك بناء قاعدة عملائك الخاصة بك، وتذكر أنك ستحتاج إلى إيجاد طريقة لتكون أفضل أو مختلفًا عن منافسيك لتحقق النجاح.

ممنوح الفرنشايز

  • العثور على موقع

يُعد الموقع هو عامل حاسم في نجاح مشاريع حق الامتياز التجاري “الفرنشايز”. وتجذب المواقع المميزة العديد من العملاء؛ بسبب سهولة العثور عليها، وتمثل مدفوعات الإيجار تكلفة كبيرة لكن الإيجار المنخفض لا يعوض تكلفة الافتتاح في المكان الخطأ.

  • عدم التحلي بالصبر

إن فتح عملك التجاري الخاص بك قبل أن تكون مستعدًا بسبب نفاد الصبر هو خطأ شائع؛ لذلك يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتكون دقيقًا في جميع خطط مراقبة الجودة والتدريب والتسويق الخاصة بك. 

إذا فتحت أبوابك في وقت مبكر جدًا أو بدون إعداد كافٍ فقد تفقد العملاء عندما يبدو أنك غير قادر على تصحيح مشكلة، الانطباعات الأولى مهمة؛ لذا انتظر حتى تكون مستعدًا للحصول على انطباع جيد من قِبل العملاء.

في النهاية: تأتي الأخطاء المذكورة أعلاه عمومًا من ممنوح الفرنشايز الذي لا يكون صادقًا مع نفسه بشأن الموارد المالية وقدراته وما سيتطلبه الأمر لجعل الأعمال تنمو وتتطور؛ لذلك احكم على أي فرصة تختارها باستخدام عقل متفتح وتوقعات واقعية لتجنب المخاطر الشائعة لبدء عمل تجاري جديد.

المصدر: www.betheboss.ca

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

خيار الفرنشايز.. وجهة الخريجين الجدد

التدريب في الفرنشايز.. ما هو دور المانحين؟

خطة عمل الفرنشايز.. خطوات مصيرية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حقوق الامتياز التجاري

ما هي أنواع حقوق الامتياز التجاري منخفضة التكلفة؟

أدى الابتكار والتطور إلى وجود أنواع مختلفة من حقوق الامتياز التجاري “الفرنشايز”، وهذه الأشكال لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.