كاوست

35% من باحثي الدراسات العليا في “كاوست” سعوديون

كشف هاني أشقر؛ رئيس التطوير الجامعي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”ارتفاع نسبة السعوديين من طلبة الماجستير والدكتوراة بالجامعة في الوقت الحالي إلى 35%.

وأشار أشقر إلى أن إدارة الابتكار والتنمية الاقتصادية بالجامعة حققت العديد من براءات اختراع، خلال سنواتها العشر حتى الآن.

جاء ذلك خلال استقبال الجامعة في مقر حرمها الجامعي وفدًا من نادي الإعلاميين السعوديين ممثل هيئة الصحفيين السعوديين بمحافظة جدة، في زيارة تعريفية بمرافق الجامعة ومراكزها البحثية لدعم مبادرات الجامعة ومساهماتها في التنمية الوطنية والاقتصادية في المملكة.

وشهدت جولة الإعلاميين أهم مرافق الجامعة البحثية الرائدة، مثل مكتبة كاوست ومعمل التصوير المرئي، ومتحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام، ومركز الإبداع وريادة الأعمال، إضافة إلى المعامل البحثية والمختبرات المركزية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.