30 مليون دولار عوائد سنوية متوقعة من سوق السينما السعودية

توقع ريتش غيلفوند؛ الرئيس التنفيذي لشركة آيماكس، أن تصل العوائد السنوية المالية لسوق السينما في السعودية إلى حوالي 30 مليون دولار، كاشفًا عن إبرام الشركة لعقود مع عدد من الشركات المتخصصة بمجال السينما من أجل الإسهام في بناء عدد من دور السينما.

وأضاف أن الشركة تعتزم فتح دور سينما بالتعاون مع شركة فوكس، مبينًا أنه خلال الثلاث سنوات المقبلة سيتم فتح قرابة 30 دار سينما في السعودية، وأن الشركاء المحليين هم الذي سيحددون أماكن وجود تلك الدور السينمائية.

وأوضح أن دار السينما الواحدة في سوق دول الخليج لها عائد مالي يقدر بنحو مليون دولار، ومع فتح 30 دار عرض سينمائي، فإن إجمالي العوائد التي ستحققها السوق السعودية ستبلغ 30 مليون دولار سنويًا.

وأكد غيلفوند أن معدل الوظائف التي تخلقها دار السينما الواحدة يقدر بنحو 15 موظفًا، لافتًا إلى أن أعداد الوظائف التي سيخلقها فتح دور سينما في السعودية سيعتمد على حجم الإقبال، ومدى نشاط جميع دور السينما.

وتطرق إلى مجال صناعة السينما في السعودية، قائلًا إن المملكة تخطو خطوات إيجابية في هذا المجال، موضحًا أن فتح دور عرض يعتبر واحدًا من الخطوات التي تسهم في مجال صناعة السينما في البلاد.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تستعد لإطلاق المعرض السابع “وظائف “2019  إكتوبر القادم

تواصل غرفة الشرقية استعداداتها لإطلاق النسخة السابعة من معرض الوظائف (وظائف2019) ، الذي سيعقد تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.