IMG_7682

30 مليون جم استثمارات يوفرها مُلتقى الفرنشايز في مصر

كتب / حسين الناظر

     يعتبر الامتياز التجاري أو الفرنشايز أحد الأساليب الفعالة لزيادة الاستثمارات ونجاح المشروعات الناشئة وتوفير فرص العمل، وتعتبر من المشروعات الهامة ومضمونة النجاح لكثير من الراغبين فى دخول سوق العمل وإنشاء مشروعات فرنشايز صغيرة، حيث تعتمد على النجاح والخبرة لتلك المشاريع العالمية.

   وقد بدأت مشروعات الفرنشايز تلقى إهتمامًا كبيرًا في مصر، من قبل الحكومة والقطاع الخاص، فقد أنشأ الصندوق الاجتماعي للتنمية (SFD وحدة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة العاملة بنظام الفرنشايز والتفاوض مع الشركات المانحة فى شروط عقد الامتياز.

    ومن المعروف أن نظام الامتياز التجاري «الفرنشايز» يمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشروعات تتمثل في التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية.

   وفي إطار دعمها لريادة الأعمال في الوطن العربي والشرق الأوسط  رعت مجلة رواد الأعمال  فعاليات ملتقي الفرنشايز ـ الذي نظمته شركة Franchisingate، لأول مرة في مصر بأحد فنادق القاهرة؛ تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم  من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعدد من المؤسسات المعنية وشركات القطاع الخاص، وبمشاركة ما يقرب من 15 شركة مانحة للامتيازات التجارية وراغبة في التوسع، ونحو 100 مستثمر يرغبون في بدء مشروعاتهم الخاصة أو تنويع مجالات أعمالهم، أو أصحاب مراكز تجارية أو مواقع تجارية يرغبون في تشغيلها بنظام الامتياز التجاري «Franchise»”.

و في كلمته في افتتاح الملتقى قال مروان عبد الرازق؛ عضو الغرفة التجارية بالقاهرة؛ رئيس قطاع حقوق الامتياز بالصندوق الاجتماعي للتنمية السابق؛ رئيس مجلس إدارة «الفرانشايز جيت» المنظمة للملتقى، أن هدفنا توسيع شريحة الامتياز وزيادة الاستثمارات الخاصة بقطاع الفرنشايز الذي يشهد نموًا متزايدًا في مصر”.

وأضاف عبدالرازق، أن “هذا الملتقى هو الأول من نوعه في مصر لدعم صناعة الامتياز التجاري بدعم وتمويل كبرى «البرندات» العالمية؛ و إتاحة الفرصة لكبرى العلامات التجارية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض مشروعاتهم لتمويل الشباب وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة، وجلب استثمارات كبرى وفتح أسواق عالمية لكبرى العلامات التجارية العالمية في مصر”.

وأكد بأن “الملتقى يعمل على توفير كافة ما يحتاجه أصحاب الامتياز التجاري الجديد، من أجل سهولة الإعداد في المراحل الأولى للمشروع وحتى تحقيق الهدف المطلوب بنجاح، وتقديم استشارات مجانية للشباب الراغب في الحصول على الامتياز، بالإضافة إلى مراجعة مجانية لأي عقد «فرنشايز»، وتقديم خصم خاص على الخدمات التجارية من شركائنا، بالإضافة إلى توفير تدريب على الأعمال التجارية، حيث تمتلك “فرنشايز جيت” خبراء واستشاريين متخصصين في مجال ريادة الأعمال؛ لتقديم الدعم لأصحاب المشروعات”.

وكشف عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، عن نجاح المؤتمر في توفير فرص استثمارية بقيمة تتراوح ما بين 25-30 مليون جنيه مصري، تم توقيع جزء منها أثناء الملتقى، وسيتم استطمالها خلال الشهر التالي له، بمتوسط حجم استثمار من 700 ألف إلى 5 مليون جنيه مصري للمشروع، وبالتالي يستهدف الملتقى فئة المستثمر المتوسط والصغير.

وأعلن عبدالرازق أن “فرنشايز جيت” Franchisingate؛ وهي الجهة المنظمة للملتقى،تسعى إلى عقد الملتقى بصورة دورية كل ثلاثة أشهر في القاهرة والمحافظات الكبرى.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران المدني

رئيس “الطيران المدني” ومدير عام “هدف” يبحثان توطين وظائف قطاع النقل الجوي

التقى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بالأستاذ تركي بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.