3.5 مليار ريال قيمة صفقات الاستثمار في التعليم خلال عامين

قال باسم إبراهيم؛ رئيس تطوير الأعمال والاستثمار في قطاع التعليم والتدريب في الهيئة العامة للاستثمار، إن قيمة الصفقات الاستثمارية في مجال التعليم خلال عامي 2017 و2018، بلغت 3.5 مليار ريال.

وأضاف، خلال لقاء الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم في غرفة جدة بالأمس، أن الاستراتيجية الجديدة للهيئة عملت على فتح الاستثمار في قطاع التعليم، وتذليل معوقات القطاع أمام المستثمرين الأجانب والمحليين.

وأشار “إبراهيم” إلى أن الهيئة تسوق الفرص الاستثمارية التعليمية تحت مظلة “استثمر في التعليم السعودي”، من خلال الزيارات الدولية لبريطانيا، وأمريكا، وسنغافورة، واليابان، والإمارات.

وتابع: وتحدد الهيئة أكبر الشركات العالمية على مستوى جميع القطاعات وجذبها لسوق التعليم السعودية، في قطاعات رياض الأطفال والمدارس والكليات والجامعات، وتهيئة البيئة الخاصة في قطاع التعليم وتحديد العوائق والتحديات وحلها.

وأكد رئيس تطوير الأعمال والاستثمار بقطاع التعليم في هيئة الاستثمار، أن المملكة لديها مظلة استثمار جديدة تسوق الفرص الاستثمارية بالداخل والخارج، وتوجد لديها لجنة تيسير الأعمال تجتمع أسبوعيًا؛ لمعالجة عوائق الاستثمار في جميع القطاعات لمناقشة التحديات ومحاولة حلها، وإذا لم تُحل يتم إيصالها إلى الجهات العليا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“رائد فنتشورز ” و”رؤيا للاستثمار ” يستعرضان تجربتهما بغرفة الشرقية

استضافت غرفة الشرقية ضمن أنشطة وبرامج لجنة الاتصالات والتقنية الشريك المؤسس لشركة رائد فنتشرز للاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.