خطة استمرار الدراسة

3 وزراء يضعون خطة استمرار الدراسة في المملكة

قال معالي الدكتور حمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، “يهمنا أن أبناءنا وبناتنا يحضرون للمدرسة دون حدوث أي شيء يزعجهم وهيئة التدريس أيضًا” مضيفًا “أهم شيء الآن هو استمرار العملية التعليمية، وهناك خطط عاجلة ونبحث عن مصلحة الطالب والطالبة”.

من جانبه، أكد معالي المهندس عبد الله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات،  اليوم الأحد، أن البنية التحتية الرقمية متينة، ونسبة وصول الإنترنت 94% على مستوى 40 ألف برج، وبالنسبة للألياف فقد وصلت إلى 3 ملايين ونصف المليون منزل، ويالفعل كان هناك ضغط، في الشهر الماضي، على الشبكات من 30-40%، واتفقت على تكثيف الجهود مع الصحة والتعليم والأمن لرفع الطيف الترددي إلى نحو 30%.

وأضاف: هذه فرصة رائعة أن نرى القطاع الخاص وغير الربحي يعمل يدًا بيد مع الحكومة، وفي ظل رؤية خادم الحرمين الشريفين ومتابعة من سمو ولي العهد أطلقنا مبادرة 100 ألف شريحة بالمجان للطلاب والطالبات، و30 ألف جهاز دوري.

من جهته، قال معالي الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، “اليوم أثبت الجميع ثباتهم وأنهم مثال لتحمل المسؤولية، والأزمات اختبار لمدى قدرة الشعوب على التجاوب مع الأزمات”. 

وأضاف “المملكة قوية بقيادتها وقوة أبنائها، أنتم أمل، وقصة نجاح، وقصة إنجاز، فشكرًا للجميع، لكل أسرة، لكل أب، لكل أم، لكل شخص ساهم في التصدي والمكافحة والحماية، شكرًا لكم من القلب”.

اقرأ أيضًا:

د. أحمد المحيميد: الشركات الناشئة الأكثر تأثرًا .. وتحتاج المزيد من الدعم

«كلنا مسؤول».. حكومة المملكة تطلق حملة لمواجهة كورونا

كورونا والاقتصاد العالمي.. هل يقضي الوباء على الثروة؟

الرابط المختصر :

عن أحمد الزيلعي

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.