القيمة المضافة

3 ورش للتعريف بإجراءات لائحة الزكاة المُعدلة للمنشآت التجارية

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن تنظيم ورش عمل للتعريف بإجراءات لائحة الزكاة المُعدلة للمنشآت التجارية في 3 مناطق مختلفة بالمملكة.

وقالت «الزكاة والدخل» إنه سيتم تنظيم 3 ورش عمل حول لائحة الزكاة المُعدلة للمنشآت التجارية في جدة والرياض خلال الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر 2019م، وفي المنطقة الشرقية يوم 9 يناير 2020م.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الورش بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية في كلٍ من جدة والرياض والمنطقة الشرقية.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الزكاة والدخل في تنظيم سلسلة من ورش العمل في معظم المناطق؛ بهدف تثقيف وتوعية المنشآت التجارية باللائحة المُعدّلة لجباية الزكاة.

تستهدف الورش إطلاع المنشآت التجارية على كيفية تطبيق قواعد حساب زكاة مكلفي التقديري، الذين يشكلون النسبة الأكبر من مكلفي الهيئة، بحيث لم يعد مكلفو التقديري بحاجة لرفع الإقرار، إذ تتولى الهيئة ذلك بطريقة آلية، وتصدر فاتورة الزكاة للمكلف مع إمكانية عرض الإقرار وتعديله.

 

اقرأ أيضَا:

شركة “سابك” تقدم دراسات جدوى مجانًا للمستثمرين السعوديين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.