تسويق

3 نصائح لقيادة فريق التسويق الشبكي

بعد أن نجحت في تكوين فريق تسويق شبكي بشركتك، هل تبحث عن طرق لقيادته بنجاح؟ إليك ثلاث نصائح تجعلك قائدًا ناجحًا في هذا المجال..

1. تقبل مستوى رغبتهم

تقبل رغبات فريقك، وليس العكس، فليست وظيفتك هي نقل رغبتك إليهم، مثل ما يفعله كثيرون؛ فيفقدون كثيرًا من أعضاء الفريق؛ فما عليك سوى دعمهم بالطرق التي يحتاجون إليها.

2. كن مصدر إلهام لهم

قم بالأشياء التي تتمنى أن يفعلها فريقك، فهناك قادة يفعلون ما يظنون أنه مهمتهم فقط؛ بجلب العملاء، ثم يبدؤون في إصدار الأوامر بأسلوب فظ؛ بإملاء ما يجب على الفريق فعله كل يوم.

لا تنس أن عملك – كقائد-بسيط للغاية، فمهمتك هي جلب عملاء جدد، وجلب زملاء جدد، دع فريقك يرى ذلك من خلال أفعالك، ويعرف ما يجب عليهم فعله، كن مثالًا يحتذى به.

3. كن مدركًا لأفعالك

كن على دراية بأفعالك؛ فكل ما تفعله لفريقك، يعتقدون أن عليهم القيام به أيضًا؛ وبناءً على ذلك، إذا كنت تدربهم يوميًا، فسوف يعتقدون أن هذا ما يجب عليهم فعله، وكذلك إذا فعلت ذلك مرتين يوميًا؛ لذا افعل معهم وأمامهم ما تريد أن يفعلوه مستقبلًا، على أن يستطيعوا القيام به، فقد يكون من بين الأعضاء نساء ليس لديهن وقت لتدريب الفريق مرتين يوميًا، لالتزامهن بأمور منزلية.

اقرأ أيضًا:

التسويق الرقمي للشركات الناشئة.. لماذا؟

كيف توزع منتجاتك بنجاح؟

كيف تزيد عائدات إعلاناتك على موقعك الإلكتروني؟

الرابط المختصر :

عن كاي جرين/ Dr. R. Kay Green

د.ر. كاي . جرين: رئيس تنفيذي لشركة RKG Marketing Solutions Inc.، يتابعها على تويتر نحو 190 ألف، وعلى فيسبوك نحو 35 ألف. حاصلة على دكتوراه في إدارة الأعمال والتسويق، ودكتوراه الدورات الدراسية في القيادة والتغيير التنظيمي. ألفت أكثر من 350 منهجًا عبر الإنترنت، ومتحدثة في مجال التسويق والأعمال. تكتب في أكثر من عشر وسائل إعلامية عالمية أبرزها: هافينجتون بوست، وبلاك إنتيربريس، وبلاك نيوز، والشبكة، وبوسينيس ريفيو، والمجلة الرقمية، كلية الرؤية، ومجلة الأعمال نيو هامبشاير.

شاهد أيضاً

أنواع الوظائف التسويقية

أنواع الوظائف التسويقية.. من أين تُؤكل الكتف؟

التسويق مجال متنوع جدًا، وكل محاولة لتحديده تمثّل تحديًا حقيقيًا، ويتضح الأمر على نحو أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.