تجربة متميزة للعميل

3 نصائح لتقديم تجربة متميزة للعميل

في عالم يتعرض فيه عملاؤك لضغوط الوقت تُعتبر سهولة التعامل واحدة من أفضل الطرق لشركتك حتى تميز نفسها عن المنافسين. ولا يتعلق الأمر فقط بمدى جودة مبيعاتك وخدمتك فحسب، بل أيضًا بتقديم تجربة متميزة للعميل، وكيفية إزالة الصعوبات من تجربة العميل فيما يتعلق بعملية الشراء والمدفوعات والفواتير.

لا شك أن تسهيل حياة عملائك في هذه العمليات سيعود بالفائدة على شركتك أيضًا؛ فمن المرجح أن يستعين عملاؤك بشركتك مرة أخرى إذا كان التعامل معك سريعًا ومريحًا، كما يمكن أن يساعدك تبسيط عمليات الفواتير والمدفوعات في تحصيل مستحقاتك المالية بشكل أسرع.

فيما يلي ثلاث طرق لتقديم تجربة متميزة للعميل:

1) تقديم طرق دفع مختلفة

امنح عملاءك حرية الدفع بالطريقة التي يفضلونها، سواء كان ذلك نقدًا أو بالبطاقة أو بالتحويل المصرفي؛ حيث يتيح لك بعض مزوي الدفع إضافة زر “الدفع الآن” إلى فاتورة إلكترونية حتى يتمكن العملاء من الدفع باستخدام التحويل الإلكتروني الفوري للأموال أو البطاقة؛ أو محفظة الهاتف المحمول دون الحاجة إلى إدخال تفاصيلك المصرفية. وبذلك تستفيد من سرعة المدفوعات، والحد من نسيان الفواتير، وتقليص الوقت اللازم لمتابعة المدفوعات الفائتة.

2) أتمتة الفواتير

من أبرز الأمور التي تزعج العملاء تلقي فاتورة غير دقيقة أو يصعب فهمها؛ لذلك يمكن لأتمتة عملية الفواتير باستخدام برنامج المحاسبة أن تساعدك في تجنب الأخطاء التي قد تحدث أثناء المعالجة اليدوية.

وما عليك سوى اختيار العميل والمنتجات أو الخدمات التي اشتراها وإرسال فاتورة. لا يتبقى بعد ذلك سوى أن تستلم مستحقاتك المالية. وباستخدام نظام آلي ستكون مطلعًا على التفاصيل، مثل كيفية ارتباط الفاتورة بعرض أسعار قدمته للعميل، والفواتير الاعتيادية، وشروط الدفع والائتمان الخاصة بالعميل. ويمكنك أيضًا على الفور معرفة الفواتير التي تم إرسالها، والتي لم يتم دفعها وفات موعد استحقاقها.

3) تجميع السلع والخدمات

اعتمادًا على ما تبيعه يمكن أن يكون تجميع حزم الأسعار استراتيجية رائعة. من الأمثلة على ذلك: بائع تجزئة يجمّع حزمة تتضمن كاميرا عالية القيمة وعدسة إضافية وملحقات مثل حقيبة الكاميرا وبطاقات الذاكرة، يمكن أن يسهم ذلك في توفير وقت العميل مع مساعدتك في بيع المخزون.

وتعمل الأسعار المجمعة على إنشاء تصوّر للقيمة مقابل المال لدى العملاء ذوي الاحتياجات أو الأذواق النموذجية، كما تزيد من حجم الصفقة دون أن تزيد بالضرورة من تكاليف شركتك. إنها تسهل على العملاء شراء حلول متكاملة دون الحاجة إلى التفكير بعمق حيال مطابقة المنتجات المختلفة.

خاتمة

ستكسب الكثير ولن تخسر شيئًا عند التفكير في رحلة العميل بأكملها مع شركتك، بما في ذلك جعل المدفوعات سهلة قدر الإمكان. وبفضل تطور البرامج الحديثة قد يستغرق تنفيذ هذا كله بضع ساعات فقط.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن فيريش هاردوث

نائب رئيس وحدة الشركات الصغيرة في سايج أفريقيا والشرق الأوسط

شاهد أيضاً

التسويق الرقمي

ما هو التسويق الرقمي؟

عندما تلتقي لأول مرة مع عميل جديد وتسأل عما إذا كان يستخدم حاليًا حملات التسويق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.