رواد الأعمال

3 ممارسات أمنية يتبناها رواد الأعمال في عام 2022

يتوقع الخبراء أنه بحلول عام 2025 ستكلف الجرائم الإلكترونية العالم أكثر من 10.5 تريليون دولار سنويًا. يعد هذا مبلغًا ضخمًا للغاية، ولا يمثل ذلك مجرد مشكلة للمؤسسات الكبيرة، بل إن الشركات من جميع الأشكال والأحجام معرضة للخطر. 

لذلك لو كنت من المؤسسين والرؤساء التنفيذيين الذين يحاولون إحباط جرائم الإنترنت من جذورها فلديك عدد من الممارسات الأمنية التي يجب أن تتبعها للحماية من الجرائم الإلكترونية. 

 3 ممارسات أمنية يتبناها رواد الأعمال في عام 2022:

  • استخدم إطارًا أمنيًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

يجب أن يتم التحقق من هوية كل من يحاول الدخول إلى نظامك، ولكن بمجرد دخولهم فإنك تمنحهم حق الوصول الكامل للتجول بحرية، هذا نهج شائع للأمان قد يتركك مفتوحًا على مصراعيه لهجوم إلكتروني؛ لذلك يجب أن تستخدم جيع الشركات نظمًا أمنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

  • انتقل إلى المصادقة الثنائية (2FA)

قد تبدو المصادقة الثنائية بمثابة خطوة إضافية مزعجة لكنها تستحق العناء للأمان الإضافي. إن وجود بوابتين أفضل بكثير من وجود بوابة واحدة فقط. 

تزيد المصادقة الثنائية (2FA) من أمان حسابك. حتى لو تمكن أحدهم من تخمين كلمة مرورك فلن يستطيع الوصول إلى حسابك، لكن قد يستغرق إعداد المصادقة الثنائية على جميع أنظمتك بعض الوقت. 

رواد الأعمال

  • درب موظفيك على أساسيات مجال الأمن السيبراني

قد لا يعرف العامل العادي في شركتك الكثير عن مجال الأمن السيبراني. نعم من المحتمل أن يكون الموظفون قد سمعوا عن هجمات التصيد الاحتيالي أو برامج الفدية المعقدة التي تصدرت عناوين الصحف، ومع ذلك قد يكون من الصعب على شركة صغيرة التغلب على الخرق الصغير.

وبدلًا من مجرد إخبار أعضاء فريقك بما يجب فعله، مثل المصادقة الثنائية (2FA)، دربهم على أساسيات مجال الأمن السيبراني. إن منحهم فهمًا أكثر شمولًا لتهديدات الأمن السيبراني في العالم الحقيقي والتي يواجهونها يوميًا ينقلهم إلى جانبك. 

هل يتطلب الأمر جهدًا ووقتًا وموارد مالية لتدريب الجميع على امتلاك معرفة عملية بالأمن السيبراني؟ نعم بالتأكيد ومع ذلك يمكن أن يوفر هذا التدريب غطاء أمان كبيرًا. 

في النهاية قد لا تكون لديك شركة ضخمة (حتى الآن)، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك وضع عقبات ضخمة لأي شخص يفكر في الجرائم الإلكترونية.

رواد الأعمال

المصدر: www.forbes.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

إنجازات الابتكار في المملكة.. ملامح حقبة جديدة

رواد التطبيقات الإلكترونية.. عقليات متطورة

الإبداع في تقديم العمل.. استراتيجيات جذب

مستقبل إنترنت الأشياء.. عالم ذكي مُتقدم

أحمد بن فهد الفهيد: أهم أهداف الشراكات توظيف الشباب السعودي بالقطاع الخاص

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن ريت بور

شارك في تأسيس Wild Creations في عام 2007م وسرعان ما بنى شركة الألعاب الناشئة في واحدة من أسرع الشركات نمواً في الولايات المتحدة. لقد كان أحد المتأهلين للتصفيات النهائية لرواد الأعمال في شركة EY للعام مرتين وتم تكريمها بأكثر من 40 جائزة للمنتجات المبتكرة. مؤخراً، تم تسميته كواحد من أفضل 100 مدوّن أعمال في العالم. الآن هو المدرب الرئيسي في Power Coaching and Consulting، وهي شركة تدريب وتدريب تنفيذية عالمية سريعة النمو في واشنطن العاصمة.

شاهد أيضاً

تطوير الابتكار العلمي

تطوير الابتكار العلمي في الجامعات السعودية.. إجراءات وإنجازات

تسعى المملكة جاهدة إلى تطوير الابتكار العلمي، لا سيما أن رؤية 2030 تحدد 3 محاور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.