هيئة الزكاة والدخل

3 مطالب من مجلس الشورى لـ «هيئة الزكاة والدخل» اليوم

وجه مجلس الشورى، اليوم الاثنين، عددًا من المطالب إلى هيئة الزكاة والدخل، خلال جلسته العادية الخامسة والعشرين للسنة الرابعة من الدورة السابعة.

وطالب المجلس هيئة الزكاة والدخل بإيجاد تطبيقات آلية لعقود المقاولات يُمكن من خلالها رصد هذه العقود وإصدار إقراراتها الضريبية، كما طالب الأعضاء الهيئة بأن يتم وضع جدول زمني لإلزام منافذ البيع بتطبيق الأتمتة لأنظمتهم المحاسبية والمالية.

ووجه طلبًا بإجراء دراسة مع الجهات ذات العلاقة حول أثر توقيع اتفاقيات تفادي الازدواج الضريبي في حجم تدفق الاستثمارات إلى المملكة، ومدى استفادة المستثمرين السعوديين من هذه الاتفاقيات.

على جانب آخر، طالب المجلس “مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية” بالتركيز على الأبحاث العلمية والابتكارات وتعزيز تعاونها مع الجامعات السعودية في هذا المجال.

 

اقرأ أيضا:

في «اكتفاء 2020».. وزير الطاقة: نعمل على رفع كفاءة وتطوير القطاع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أميمة عزوز

مشاركة واسعة في مبادرة “أميمة عزوز” الإنسانية فور إطلاقها

كتب: أحمد الزيلعي – لمياء حسن أكدت أميمة عزوز؛ المصممة ورئيس لجنة الأزياء والتصميم بالغرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.