التسويق الناجح

3 مبادئ للتسويق الناجح

يقدم موقع “رواد الأعمال” طرق لنجاح تسويق مشروعك أو شركتك الناشئة، علمًا بأن هناك الكثير من الفئات المستهدفة من العملاء، التي تتغير وفقًا للمجال الذي تعمل به.

أسئلة تطرحها على نفسك قبل تسويق المشروع

السؤال باب العلم وشطره، وكلما كنت فضوليًا كان لديك من الأسئلة الكثير، لكن السؤال الجيد أداة ووسيلة للحصول على الإجابة الجيدة أيضًا، وفيما يتعلق بالتسويق، فالحقيقة أن السؤال والبحث والاستقصاء الخطوة الأولى العملية في هذا المجال؛ فأنت بحاجة إلى أن تعرف كل شيء عن العميل (الفئة المستهدفة)؛ حتى تتمكن من خدمته بشكل جيد، لكن قبل أن تتوجه إليهم بالسؤال، عليك أن تقف أمام عدة أسئلة تطرحها على نفسك قبل تسويق المشروع وتحاول الإجابة عنه.

ولك أن تعلم، أن نجاحك في الإجابة عن هذه الأسئلة التي طرحتها على نفسك يعني نجاحك في تسويق المشروع ذاته؛ فهو عملية فهم مزدوج، لك أنت، وللعميل كشخص تتوجه إليه بخدماتك ومنتجاتك؛ لذلك سنرصد 5 أسئلة تطرحها على نفسك قبل تسويق المشروع، والتي يمكن معرفتها عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــــــا).

تسويق المؤثرين بين النجاح والفشل

في ظل هذا المشهد الرقمي المفرط الذي نعاصره هذه الأيام، وحدوث تلك الحالة من السيولة في التواصل، يأتي تسويق المؤثرين أو التسويق عبر المؤثرين كاستراتيجية فعالة تتبعها الشركات من أجل صنع حالة من الوعي حول العلامة التجارية، وجذب أنظار الجمهور المستهدف إلى ما تقدمه الشركة من منتجات وخدمات.

تنبع الفكرة هنا في تسويق المؤثرين من محاولة المسوقين أو القائمين على التخطيط التسويقي استخدام هؤلاء المشاهير والمؤثرين في المجتمع أو على وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق للمنتج أو السلعة؛ وذلك نظرًا لأن هؤلاء القوم لديهم قدر كبير من الشهرة، ويحظون بثقة شريحة واسعة من المجتمع، ومن ثم من الممكن أن يكون لهم تأثير جيد، ينعكس إيجابيًا على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، ومعدلات بيع المنتج. ويمكنك معرفة المزيد عن هذا الموضوع، عبر الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

خطوات نجاح الحملات الإعلانية

الجميع مضطرون للإعلان عن منتجاتهم والترويج لها، وإلا فكيف يعرف عنها الجمهور المستهدف؟ وهذا الأمر يشمل الجميع؛ رواد الأعمال الناشئين وحتى أصحاب الشركات المخضرمين وذوي القدم الراسخ في السوق؛ الجميع مجبر على الإعلان عما لديه، وهناك خطوات لنجاح الحملات الإعلانية يمكن اتباعها لكي تؤتي الحملة ثمارها المرجوة.

وأيضًا هذه الخطوات واحدة، ويتعين على الجميع اتباعها، أو بالأحرى كل من أراد لحملاته الإعلانية أن تحقق مبتغاها، وألا تذهب أمواله هدرًا؛ فالإعلان واحد، وإن اختلفت الطرائق والأدوات والمنهجيات، سنرصد، أبرز 5 خطوات لنجاح الحملات الإعلانية وذلك على الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

ما هو الاتصال التسويقي وأدواته؟

سيكولوجية المبيعات.. كل شيء مرهون بك

إعلانات بأقل تكلفة.. هل تعرف الطريق؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة وتحقيق الربح من خلاله

مع تنامي وانتشار الإنترنت والمواقع الإلكترونية كان لا بد أن يتوازى مع هذا رغبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.