قواعد لبدء مشروعك بنجاح

3 قواعد لبدء مشروعك بنجاح

قبل البدء في مشروعك الخاص، ينقل موقع “رواد الأعمال” أهم 3 مفاهيم في عالم المال والأعمال، والتي يجب أن تعلمها جيدًا؛ حتى تساعدك في النجاح.

تحليل حساسية المشروع.. طوق النجاة في المستقبل

ويقصد بمصطلح “حساسية المشروع” ما قد يتعرض له المشروع خلال مرحلة الإنتاج، سواء كان انخفاض الإنتاج، تأخير إمدادات المواد الخام ما يؤدى إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية، عدم القدرة على تسويق كل الناتج، أو انخفاض الأسعار؛ لذلك يجب عند إعداد دراسات الجدوى مراعاة تحليل حساسية المشروع بشكل جيد. ولمعرفة المزيد عن هذاالمصطلح، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنــــــــــا).

ثلاثة دروس جوهرية لتنمية شركتك الناشئة

في الأيام الأولى من بدء تشغيل شركتك الناشئة، قد يبدو نموها من خلال عملك في وظيفة أخرى بدوام كامل، حلمًا صعب المنال؛ إذ قد تفشل شركتك لأسباب متنوعة، لكن رغم ذلك تستطيع تحقيق النجاح المأمول، استرشادًا بثلاثة مفاتيح ساعدت ثلاثة رواد أعمال على تنمية شركاتهم الناشئة سريعًا؛ وهي: قيادة القلب، والاستقلالية (التفرغ)، والصبر معًا، ويمكن معرفة هذا القواعد عبر الدخول على الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

كيف تكون الشراكة في المشاريع الناشئة؟

ربما يعلم معظمنا بالمقولة الشهيرة “يد واحدة لا تصفق” والتي يُمكن تطبيقها في عالم ريادة الأعمال، فإذا كنت عاجزًا عن بدء مشروعك الناشئ وحدك فأنت بالتاكيد بحاجة إلى شريك مضمون وموثوق فيه ليتقاسم معك المسؤوليات في إنشاء وإدارة المشروع، ولكن لا بد من وجود رؤية مشتركة أو متقاربة لكي لا يحدث صدام في المستقبل، فبلا شك أن اختيار هذ الشريك ليس بالأمر السهل فهذا يعنى أنك لن تصبح وحدك صاحب القرار، وهو ما قد ينعكس بالإيجاب أو السلب على المشروع الصغير الناشئ، وهنا قد يتساءل البعض من أصحاب المشاريع والأفكار الريادية: كيف تكون الشراكة في المشاريع الناشئة؟، وللرد على هذا السؤال، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

كيف تقدم برزنتيشن ناجحًا؟

الرخصة الدولية لريادة الأعمال.. شروط ومميزات

رحلة المشروع الناشئ.. 7 خطوات لاجتيازها بنجاح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نصائح عملية للشركات الناشئة

4 نصائح عملية للشركات الناشئة

قد يبدو العالم محبطًا؛ فهل سترفع راية الاستسلام؟! بالطبع لا؛ لذا هناك نصائح عملية للشركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.