فيروس كورونا الجديد

3 قرارات جديدة للمملكة جراء فيروس كورونا الجديد

اتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات الجديدة؛ جراء انتشار فيروس كورونا الجديد في العديد من الدول، وفقًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة.

وأوضحت الحكومة أن الدخول إلى المملكة يقتصر مؤقتًا على القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين؛ وذلك على المنافذ الجوية في المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

ومن المقرر أن يكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية.

ويبدأ سريان قرار دخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث، في تمام الساعة (11:55) من مساء اليوم السبت 12 رجب 1441 هـ الموافق 7 مارس 2020 .

وتمكن لمن يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول، من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد (covid 19) -وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة – أن يقدم شهادة مخبرية PCR تثبت خلوه من الإصابة بالفيروس، ويسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ (14) يومًا السابقة لدخوله المملكة، على أن تقوم سفارات خادم الحرمين الشريفين في الدول المشار إليها في بتحديد مختبرات محددة معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

ويجب أن يتأكد الناقل الجوي من سلامة شهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الـ24 ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت الأربعاء الماضي عن إيقاف العمرة بالمملكة داخليًا للمواطنين والمقيمين مؤقتًا؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

بدء فتح مطاف الكعبة للطائفين من غير المعتمرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.