طرق للارتقاء بشركتك

3 طرق للارتقاء بشركتك

يمثل التطور والارتقاء وقودًا لنجاح الأعمال، لكن لا تأمل أن يظلا ثابتين، فغالبًا ما يتعثرا إذا لم يبلغ رأس المال عند 5 ملايين دولار سنويًا؛ بسبب مشاكل مع فريق العمل؛ كون معظم الشركات الناشئة تبدأ بمبتدئين شجعان يعملون بقلوبهم، لكن لا يملكون كثيرًا من الفطنة التجارية.

أثناء فترات توقف التطور والنمو، قد تكون الخبرة والطموح عاملين حاسمين في تحديد كيفية زيادة التمويل، لكن بعض الشركات لم تنجح في مواجهة هذا التحدي الرئيس؛ إذ أظهر استطلاع للرابطة الوطنية للأعمال الصغيرة في ديسمبر عام 2015، أن 27 % من المستطلعة آراؤهم أفادوا بعدم تأمين التمويل الذي يحتاجونه.

طرق للارتقاء بشركتك

إذًا، ما الذي يجعل هناك فرق بين من يتعثرون، وبين من يرتقون إلى آفاق جديدة؟ إنها مسألة البقاء في دورة الأعمال، والحفاظ على مستوى ثابت من الهدوء والذكاء في الأوقات الصعبة، والاستفادة من الحس التجاري البارع، فكيف يمكنك زيادة فرصك في القيام بذلك؟

إليك ثلاث طرق تتيح لك ذلك:

  • تواصل مع شريكك

تبلغك الشراكة أنواع شتى من المصالح؛ ما يحفز نموك وتطورك؛ فهذا مجرد نوع من الطموح الذي يساعدك في تحقيق الإيرادات بشكل استراتيجي؛ إذ تحافظ الشركات الأكثر نجاحًا على شراكات قوية؛ بالحفاظ على مجموعة صغيرة من العملاء؛ حتى يتمكنوا من تركيز انتباههم على شركاء محددين.

على سبيل المثال، ساعدت شركة ” Blackford Capital” أكثر من 40 منظمة على النمو؛ بالتركيز على عدد قليل من الشراكات في وقت واحد، فمن خلال الاحتفاظ بقائمة عملائها، تستطيع الشركة تقديم التوجيه الذي يحدث فرقًا كبيرًا يجعل الشركات تمر بفترة الاستقرار بنجاح.

قد تقدم شركات الأسهم الخاصة هذا النوع من المساعدة في شكل هندسة تشغيلية أو مالية أو حوكمة؛ إذ يمكن أن تساعدك هذه الخدمات في توجيه الأمور نحو زيادة الإيرادات، وخفض التكاليف، واستخدام التمويل بحكمة.

  • استثمر في زيادة عملائك

إذا لم تحقق الإيرادات المأمولة، ففكر ما إذا كان لديك جمهور يعرف علامتك التجارية ويحبها، أم لا يوجد، فجعل علامتك التجارية أمام جمهور أكبر من أفضل ما يمكنك القيام به للوصول إلى مرحلة الاستقرار.

وبالطبع، تعد الإعلانات التقليدية أحد الاحتمالات، لكن عليك أيضًا التفكير في طرق مهمة أخرى للترويج لعلامتك التجارية؛ من خلال ما يلي:

  1. تأكد من تحسين محركات البحث على موقعك الإلكتروني.
  2. إذا كان لديك موقع إلكتروني، فتأكد من تسجيلك في (Google My Business) ، وأنك موجود على خرائط جوجل، وتطبيقات الخرائط الأخرى.
  3. لا تتجاهل الفيديو، سواء من خلال إعلانات الفيديو، أو مقاطع الفيديو التعليمية التي تضيف قيمة للمستهلك، وتبني الثقة في علامتك التجارية.
  4. تواصل مع الخبراء في مجال عملك؛ لتأثيرهم الإيجابي على شركتك.
  • تعلم تقييم المخاطر المالية بشكل صحيح

تُبرِز التقلبات في سوق السندات، أهمية اتخاذ وجهة نظر ثاقبة وطويلة الأجل للمشهد المالي؛ ما يتطلب البقاء ملتزمًا أثناء فترات الصعود والهبوط، والامتناع عن اتخاذ قرارات حاسمة مدفوعة بالعواطف، والنظر إلى المخاطر فقط على المدى القصير.
من خلال البقاء في اللعبة، وزيادة الرؤية، والشراكة مع ذوي الخبرة، ستتمكن من أن تأخذ شركتك إلى آفاق أوسع.

المصدر: https://www.inc.com

اقرأ أيضًا:

البيتكوين تصل إلى 24 ألف دولار.. ماذا بعد؟

كيف تدير أموالك؟.. حدد أهدافك

مفهوم التمويل متناهي الصغر ومسؤولية الجهات المانحة

 

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

نفقات شركتك الناشئة

 8 أساليب إبداعية لخفض نفقات شركتك الناشئة

قد يكلفك إطلاق مشروعك التجاري عشرات الآلاف من الدولارات، ويتجاوز المليون دولار إذا كان يتطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.