سيارات كهربائية صديقة للبيئة

3 سيارات كهربائية صديقة للبيئة.. ساعد في إنقاذ الكوكب

في حين أن هناك الكثير من الناس يُقبلون على شراء السيارات الكهربائية لخفض تكاليف التشغيل وتجنب طوابير محطات الوقود فإن البعض الآخر يتطلع إلى قيادة السيارات الأقل إضرارًا بالبيئة، وتكمن الفائدة الرئيسية للسيارات الكهربائية في تحسين جودة الهواء بشوارع المدينة؛ لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية 3 سيارات كهربائية صديقة للبيئة.

في الواقع لا تنتج السيارات الكهربائية أي انبعاثات لثاني أكسيد الكربون أثناء القيادة، وهو ما يعمل على تحسين جودة الهواء والتقليل من تلوثه؛ ما يجعل مدننا مكانًا أفضل للمشاة وراكبي الدراجات، وفي هذا الصدد تُشير بعض التقارير إلى أنه يُمكن لمركبة كهربائية واحدة على الطريق أن تُوفر نحو 1.5 مليون جرام من ثاني أكسيد الكربون في المتوسط.

اقرأ أيضًا: مرسيدس بنز EQS.. حقبة جديدة من السيارات الكهربائية

سيارات كهربائية صديقة للبيئة

إن من أهم الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انتشار المركبات الكهربائية في السوق العالمي هو القلق البالغ بشان انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ومساهمتها في تغيير المناخ، ويبدو أن تقليل تلوث الهواء الناتج عن التخلص من أنبوب العادم في السيارات الكهربائية يُساعد بشكل كبير في مكافحة هذه المشكلة.

ويؤدي التحسين المستمر للتقنيات الحديثة التي تُساعد في إنتاج الطاقة وتقنيات البطاريات المتقدمة إلى اعتماد أقل على المواد الخام المهمة، مثل: النحاس والألمونيوم، والتي تُستخدم عادة في إنتاج بطاريات الليثيوم بالمركبات الكهربائية، وهو ما يعني أن هذه المركبات ستُصبح أكثر اخضرارًا، لأن وسيلة إنتاجها وتشغيلها ستبدأ في ترك تأثير أقل للبيئة.

وعلى الرغم من أن السيارات الكهربائية تنبعث منها كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون، إلا أن عملية إنتاج المركبات الكهربائية المتوسطة تنتج عنها انبعاثات أكثر بنسبة 15% من إنتاج السيارات التي تعمل بالبنزين، وربما يكون هذا هو السبب في وجود دفعة بالفعل لاستخدام المواد المُعاد تدويرها من أجل تقليل انبعاثات دورة حياة المركبات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: مواصفات هيونداي أكسنت 2021.. قيادة مريحة بتكاليف منخفضة

أشهر سيارات كهربائية صديقة للبيئة

إذا كنت تتطلع إلى شراء سيارة كهربائية صديقة للبيئة للمساعدة في تحسين جودة الهواء والتقليل من تلوث الهواء في مدينتك فقد تكون قائمة سيارات كهربائية صديقة للبيئة فرصة رائعة لاختيار ما يُناسبك، وهذه السيارات على النحو التالي:

1- جاكوار I-Pace

تُعد سيارة جاكوار I-Pace واحدة من أهم وأكثر السيارات صديقة للبيئة، وهي تُقدم أداءً رائعًا، وهيكلًا أنيقًا وتجربة قيادة ديناميكية وانبعاثات معدومة، كما تتميز هذه السيارة الرائعة بمدى قيادة يصل إلى 292 ميلًا لكل شحنة، وهو أمر مثير للإعجاب.

عندما تضع قدمك على الأرض فلن تشعر بخيبة أمل؛ فلا يستغرق الأمر سوى 4.6 ثانية للوصول من 0-60 ميلًا في الساعة، وتثبت سيارة جاكوار هذه أن السيارات الكهربائية ليست بطيئة أو ثقيلة، وأن توزيع الوزن شبه المثالي يوفر 696 نيوتن/ متر من عزم الدوران.

سيارات كهربائية صديقة للبيئة

2- سيارة BMW i3

يمطن أن تصل سيارة BMW i3 الكهربائية إلى مدى كهربائي يقدر بـ 200 ميل من وكالة حماية البيئة، كما أنها سريعة الشحن، ويُمكنها الحصول على شحن بنسبة 80% في 40 دقيقة بشاحن عام، إلى جانب عدم وجود انبعاثات صفرية، وتم تصميم هذه السيارة بمواد صديقة للبيئة مثل: الخشب المتجدد والبلاستيك المعاد تدويره والألياف المستدامة مثل: التيل وهو نوع من القنب.

سيارات كهربائية صديقة للبيئة

3- تسلا Model 3

قادت سيارات Tesla الطريق من حيث السيارات الصديقة للبيئة على مدى السنوات القليلة الماضية باستخدامها المبتكر للتكنولوجيا، وهي بالطبع لا تصدر أي انبعاثات، وبفضل التصميم لا يزال بإمكانها القيادة لمسافة تصل إلى 329 ميلًا بشحنة واحدة.

هناك نوعان من المحركات الكهربائية المنفصلة التي تتعامل مع عزم الدوران على كل من العجلات الأمامية والخلفية، وهذا يسمح لها بالاستجابة فورًا لظروف الطريق المتغيرة في أقل من 10 مللي/ ثانية، وحول الأداء فإن Tesla Model 3 هي الخيار الأمثل؛ حيث تنتقل من 0-60 ميلًا في الساعة خلال 3.2 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 162 ميلًا في الساعة.

سيارات كهربائية صديقة للبيئة

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات للمبتدئين

7 سيارات للمبتدئين.. دليلك إلى عالم القيادة

إذا كنا نتحدث عن سيارات للمبتدئين فأحرى بنا أن نشير إلى أن هناك الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.