3 جهات حكومية تتفق على إصدار تراخيص البناء لمشاريع «الإسكان» خلال 10 أيام

اجتمعت ثلاث جهات حكومية سعودية متمثلة في وزارة الإسكان ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والمديرية العامة للدفاع المدني، لتحديد آلية الإسراع في إصدار تراخيص البناء لمشاريع وزارة الإسكان الحكومية.

واتفقت الجهات الحكومية خلال الاجتماع، على عدد من البنود أهمها أن تتولى أمانات جميع المناطق التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، إصدار تراخيص البناء لمشاريع وزارة الإسكان الحكومية خلال عشرة أيام عمل.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن وزارة الإسكان ستقوم بتزويد وزارة الشؤون البلدية والقروية بقائمة تتضمن بيانات مشاريعها الحكومية، وجميع مواقعها ومخططاتها المعتمدة، على أن تحديثها بشكل دوري.

وجاء هذا الاتفاق في إطار أهمية الدور التكاملي بين الدوائر الحكومية لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى خلق بيئة استثمارية تنافسية تحقق متطلبات واحتياجات المواطنين في سكن مناسب وفق أعلى معايير وإجراءات السلامة، ومعالجة التحديات التي تواجه الجهات المعنية لاستكمال إجراءات تراخيص البناء لمشاريع وزارة الإسكان الحكومية.

ويهدف الاتفاق إلى تقديم مزيد من التسهيلات لجميع الإجراءات من أجل تنفيذ مشاريع الإسكان وفق أعلى المعايير العالمية، حيث يتم تطبيق هذا المحضر على جميع مشاريع وزارة الإسكان الحكومية، بما فيها من فلل ووحدات سكنية وأي مبانٍ أو منشآت أخرى.

اقرأ أيضًا: “الإسكان”: 58.8 ألف شهادة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

محطات شحن السيارات الكهربائية

هيئة المواصفات: منح تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية بعد اكتمال البنية التحتية

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أنها لم تبدأ في منح التراخيص الخاصة بـ محطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.