رواد الأعمال

3 أسباب تدفع رواد الأعمال لتأسيس مشروعاتهم بالمدن الصغيرة

يرى بعض رواد الأعمال ممن يتصيدون الفرص في كل مكان، أن الدفعة التالية من الفرص الرائعة ستكون في المدن الصغيرة.

وعندما يفكرون في المدن الصغيرة؛ فإن أول الصور التي تتبادر إلى أذهانهم هي مراكز التسوق، و مطاعم الوجبات السريعة، ورغم أن هذه الآثار القديمة لا تزال قائمة، إلا أن معظمها فارغ في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما أن من يعيشون بالقرب منها لم يصبحوا شغوفين بها كذي قبل؛ ما يفتح الباب على مصراعيه ويخلق فرصًا لرواد الأعمال، وأصحاب المشاريع المبتكرة.

وهناك 3 أسباب تدفع رواد الأعمال لإطلاق مشروعاتهم من المدن الصغيرة:

تغير سكان المدن الصغيرة

بغض النظر عن الأماكن التي يعيش فيها الناس، فهم على اتصال دائم بالإنترنت؛ لا سيما جيل هذه الألفية؛ حيث تعمل مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الترفيه المتدفقة، على ربط كل مواطن داخل المدن الصغيرة تقريبًا بنفس طريقة ربط سكان المدينة.
لذلك؛ يصل الطلب على التقنيات إلى المدن الصغيرة في أجزاء من الثانية، وأصبح الأشخاص أكثر انفتاحًا وحرصًا على تجربة أشياء جديدة أكثر من أي وقت مضى؛ لذلك يمكن لرواد الأعمال تقديم منتجات وخدمات حقيقية، جربها أشخاص يريدونها، ولكن لا يمكنهم الوصول إليها في مكان قريب.

توفير النفقات

وبمقارنة التكاليف، نرى أن الشركة الناشئة التي تركز على التكنولوجيا، والتي تضم ثلاثة موظفين لكل منهم كمبيوتر محمول، وتستأجر مساحة جيدة في مدينة كبيرة، قد يكلفها الإيجار الشهري 5000 دولار، وقد يدفع كل موظف 1000دولار أخرى أو أكثر في إيجار مسكنه والنقل ومواقف السيارات، والمرافق، وغير ذلك، بينما يمكن للشركة القيام بالعمل نفسه في مدينة صغيرة، والوصول إلى نفس العملاء عبر الإنترنت، ولكن بعقد إيجار شهري لا يتجاوز 500 دولار، ومثلها لنفقات المعيشة، خاصةً وأن الإنترنت توفر قابلية التوسع من أي مكان، فضلًا عن أن المدينة الصغيرة تؤمن طريقًا أسرع للأمن المالي.

عوامل الجذب

وأخيرًا، يتدخل رؤساء المدن الصغيرة في هذا المزيج، ويقدم بعضهم المساعدة لرواد الأعمال؛ كالإعفاءات الضريبية، أو حاضنات جديدة للأعمال، بينما يدرك الآخرون قوة مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة حركة الجذب لمدنهم، ويسهل كثير منهم تركيب إنترنت فائق السرعة، وإتاحته على مستوى المدينة؛ لإزالة أي عوائق محتملة قد تواجه رواد الأعمال، كما تدرك المدن الصغيرة الفوائد الاقتصادية لتطوير النظم الإيكولوجية لريادة الأعمال، وتوظيف المتخصصين المتعلمين والمبدعين؛ لذا عليك البحث من الآن عن المدن الصغيرة؛ لتكون مبدعًا؛ فهي بلا شك متميزة، وعنصر جذب قوي للمواهب الجديدة.

لم يعد على رواد الأعمال التضحية بالحياة التي يريدونها من أجل خوض سباق للثيران مع جيرانهم، وتحمل الحد الأقصى من النفقات العامة، في مدن لا تدعم ريادة الأعمال.

ومن المؤكد أن المديرين التنفيذيين يمكنهم إطلاق مشاريع قابلة للتطوير من أقل الأماكن تكلفة، وللتأكد من ذلك، ألقِ نظرة واقرأ قصص الشركات الناشئة الكبيرة القادمة من المدن الصغيرة.

اقرأ أيضًا:

الفراسة أهم صفات الإداري الناجح

خطوات نجاح تنظيم الفعاليات التجارية عبر الإنترنت أثناء “كورونا”

العمل كطابع فلسفي.. الرضا الوظيفي والابتكار سر النجاح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركات عائلية

استراتيجية عمل لشركات عائلية مستدامة

الشركات العائلية، شركات يؤسسها عائلة أو أقارب أو حتى زوجي، وقد حقق هذا النموذج نجاحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.