هدف

28 جهة تدريبية يدعمها “هدف” في 7 مناطق لتوظيف الباحثين عن عمل

يدعم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، 28 معهدًا ومركزًا وأكاديميةً تدريبية في 7 مناطق مختلفة؛ وذلك ضمن برنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية، الهادف إلى تدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل في تخصصات مطلوبة لدى منشآت القطاع الخاص، من خلال آلية التدريب المنتهي بالتوظيف في أحد معاهد الشراكات الاستراتيجية المرخصة من المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كجهات تدريب غير ربحية.

يسعى “هدف” إلى دعم المزيد من المعاهد وتطوير الآليات في هذا الشأن، وتشجيع إنشاء معاهد جديدة بهدف تدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن.

وطبقًا لآلية الدعم، يساهم صندوق هدف خلال مدة التدريب بنسبة 75% من تكاليف التدريب بما لا يتجاوز مبلغ 3 آلاف ريال شهريًا للموظف الواحد، على أن تتحمل الجهة الموظفة باقي التكاليف؛ وذلك وفق الضوابط التي يحددها الصندوق.

ويساهم الصندوق خلال مدة التدريب بنسبة 75% من راتب الموظف، بما لا يتجاوز ألف ريال شهريًا للموظف الواحد، بينما تتحمل الجهة الموظفة النسبة المتبقية من الراتب، وذلك وفق الضوابط المحددة.

وعودًا على جهات التدريب، تضم منطقة الرياض 7 جهات هي: المعهد التقني للألبان والأغذية، والمعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية في الدرعية، والمعهد العالي للصناعات البلاستيكية، ومعهد الرياض للتقنية، والمعهد العالي النسائي للسياحة والضيافة، ومركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة، والمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء.

وتشتمل المنطقة الشرقية على 11 جهة تدريبية هي: المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في الدمام، والمعهد التقني السعودي لخدمات البترول في الخفجي، والمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء، المعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة، والمعهد الوطني للتدريب الصناعي، الأكاديمية الوطنية للطاقة، وأكاديمية الحفر العربية السعودية، والمركز الوطني للتدريب الانشائي، ومركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة، والأكاديمية الوطنية الرائدة، والأكاديمية الوطنية البحرية.

وتحتضن منطقة مكة المكرمة 4 جهات تدريبية هي: المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء، والمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات، والمعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية، الاكاديمية الوطنية للطيران، في حين تضم منطقة القصيم جهتين تدريبين هي: المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية، ومعهد دواجن الوطنية للتقنية.

وتضم منطقة جازان جهتين تدريبين هي: المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء، والمعهد العالي للسياحة والضيافة، في حين تضم منقطة الحدود الشمالية جهة تدريبية واحدة هي: المعهد السعودي التقني للتعدين، فيما تضم منطقة الباحة جهة تدريبية واحدة هي: المعهد العالي للسياحة والضيافة.

في هذا السياق دعا “هدف” الشركات والمنشآت الراغبة في التدريب لدى المعاهد المشار إليها، الاطلاع على موقع الصندوق الإلكتروني على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــا)، أو التواصل مع الجهات التدريبية.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض دور التراث لتعزيز الانتماء

غرفة الشرقية تنظم لقاء “تحديات البيئة والحلول”

المرصد الوطني للعمل: ارتفاع نسبة التوطين بالقطاع الخاص إلى 21.54%

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.