222.4 مليون ريال صادرات التمور السعودية خلال الربع الأول 2018

كشف المركز الوطني للنخيل والتمور، بناء على إحصائية جديدة صادرة من الهيئة العامة للإحصاء، عن ارتفاع قيمة صادرات التمور السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري 2018 بنسبة 11.7 % لتبلغ نحو 222.4 مليون ريال، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2017، حيث حققت الصادرات قيمة 199.1 مليون ريال.

وأوضحت الإحصائية أن النمو الذي شهدته صادرات الربع الأول من العام الجاري يأتي استمرارا لنمو بلغ 31.2 % خلال العامين الماضيين، حيث بلغت صادرات التمور السعودية عام 2017 نحو 702.9 مليون ريال، مقارنة بصادرات عام 2015 والتي بلغت 535.7 مليون ريال.

ويأتي هذا الإنجاز نتاج جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور في تسهيل إجراءات التصدير، والقيام بتنظيم لقاءات المستوردين والمصدرين من داخل وخارج المملكة، ودعوة كبار مستوردي التمور في العالم، إضافة إلى إقامة المؤتمر العالمي للتمور في الرياض مؤخرًا، بحضور كبار مصدري التمور السعودية وكبار مستوردي التمور في العالم، ومشاركة شركات الأغذية والفنادق العالمية، حيث تم عقد عدد من صفقات البيع خلال المؤتمر.
يذكر أن المملكة تحتضن أكثر من 28.5 مليون نخلة، ويقدر إجمالي إنتاج تمور المملكة بـ 1.3 مليون طن، وتبلغ المساحة المزروعة للنخيل نحو 107 ألف هكتار بعدد يتجاوز عن 123 ألف حيازة زراعية للنخيل.

كتب: عبدالله القطان

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تنمية الصادرات السعودية

هيئة الصادرات السعودية تنظّم ورشة عمل حول «إدارة المستودعات»

تنظّم هيئة تنمية الصادرات السعودية، خلال يومي 29 و30 نوفمبر الجاري، ورشة عمل بعنوان «إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.