مسرعة أعمال الترفيه

200 مشاركة ابتكارية في مسابقة «تحدي ذكاء» لقطاع الإسكان

تنطلق، السبت المقبل، مراحل التصفيات الأخيرة من مسابقة «تحدي ذكاء» في قطاع الإسكان، بمدينة الخبر؛ حيث شارك في المرحلة الأولى من المسابقة أكثر من 200 فريق بأفكار ابتكارية لقطاع الإسكان.

ينظم مسابقة «تحدي ذكاء» مركز «ذكاء» التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وسوف تشهد التصفيات عرض المشاريع المشاركة وتقييمها والإعلان عن الفائزين.

وقالت وزارة الإسكان إن المسابقة بمثابة وسيلة لتسخير البيانات والتقنيات الحديثة لأتمتة بعض العمليات وزيادة مستوى الكفاءة والأمان والحفاظ على خصوصية وحقوق المستفيدين؛ ما يساعد في تطوير القطاع وتمكين رواد الأعمال من تطوير هذه الحلول للإسهام في تحقيق أهداف الوزارة.

يُذكر أن المسابقة بدأت في منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي 2019م ضمن ثلاثة مسارات للتحدي، هي: استغلال المساحات المشتركة في المباني السكنية المشترك، كالممرات والواجهات والأسطح، وهي تتعلق ببيانات منصة اتحاد الملاك التابعة لوزارة الإسكان، والمسار الثاني عن كيفية تيسير عملية البحث عن المكان المناسب للسكن حسب احتياجات الأسر باختيار نوع العقار والحي المطلوب، وفقًا لاعتبارات حجم الأسرة ومكان العمل والدراسة ومستوى الدخل؛ من خلال البيانات المفتوحة والتطبيقات.

وفي المسار الثالث أُتيح للمتسابقين حرية تقديم أفكار أو حلول عامة تخدم قطاع الإسكان؛ عن طريق استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات.

ويستهدف مركز «ذكاء»، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، دعم رواد الأعمال ضمن منافسات جماعية للحلول الإلكترونية لتقديمها وتطويرها للجهات الحكومية أو الشركات، وتقديم التدريب والإرشاد في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي؛ بهدف دعم الابتكار وريادة الأعمال في المملكة بتوفير مرشدين ومستشارين متخصصين بمجال معالجة وتحليل البيانات في المركز.

 

اقرأ أيضا:

«المرصد الوطني للعمل» ينتهي من مشروع الربط الإلكتروني

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.