20.3 مليون ريال قيمة الغرامات والجزاءات على الشركات والأفراد بالمملكة بداية 2019

أكدت الهيئة العامة للجمارك، أن قيمة الغرامات والجزاءات، التي سجلتها الهيئة العامة للجمارك على الشركات والأفراد، خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 20.3 مليون ريال، في حين وصلت محاضر الضبط إلى 12253 محضرًا.

وكشف بيان للهيئة العامة للجمارك، أن عدد الوحدات من المواد المقلدة والمغشوشة، التي تم ضبطها خلال الربع الأول من هذا العام، بلغت نحو 7.9 مليون وحدة، بينما بلغ عدد الكميات غير المطابقة للمواصفات في معامل تحليل العينات نحو 5.9 مليون وحدة.

يأتي ذلك في وقت بلغت فيه واردات السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 127.15 مليار ريال لأوزان 15.99 مليون طن.

فيما حررت الهيئة، 245 محضر غش تجاري، خلال الفترة نفسها من العام، لبضائع قيمتها 34.13 مليون ريال وتصل كميتها إلى 7.8 مليون طن.

وأوضحت الجمارك أن أهم السلع وأكثرها استيرادا تضمنت عربات عدا قاطرات وخطوط السكك الحديدية أو الترام، ومراجل وآلات وأجهزة وأدوات آلية وأجزائها، وآلات وأجهزة ومعدات كهربائية وأجزائها، وأجهزة تسجيل وإذاعة الصوت والصورة في الإذاعة المرئية “تلفزيون” وأجزاء ولوازم هذه الأجهزة.

وشملت أيضًا سفنا وقوارب ومنشآت عائمة، ومنتجات الصيدلية، ومصنوعات من حديد أو صلب “فولاذ”، ووقودًا معدنيًا وزيوتًا معدنية ومنتجات تقطيرها ومواد قارية وشموعا معدنية، وأيضا الحديد والصلب “فولاذ”، ولؤلؤًا طبيعيًا أو مستنبتًا وأحجارًا كريمة أو شبه كريمة، ومعادن ثمينة، ومعادن عادية مكسوة بقشرة من معادن ثمينة، ومصنوعات من هذه المواد، وأدوات وأجهزة للبصريات أو للتصوير الفوتوغرافي أو السينمائي أو للقياس أو للفحص والضبط الدقيق، وأدوات وأجهزة للطب أو الجراحة وأجزاء ولوازم هذه الأدوات والأجهزة.

وأشارت إلى أن أكثر الدول، التي جرى الاستيراد منها في الربع الأول، الصين بقيمة تبلغ 23.62 مليار ريال ووزن 1.77 مليون طن، تليها أمريكا بقيمة واردات نحو 14.79 مليار ريال ووزن 748.5 ألف طن، والإمارات بقيمة 9.44 مليار ريال ووزن 1.12 مليون طن.

رابعًا، جاءت ألمانيا بقيمة واردات خلال الربع الأول من 2019، تبلغ 6.36 مليار ريال ووزن يصل إلى 205.83 ألف طن، والهند سادسا بقيمة 6.13 مليار ريال ووزن 1.46 مليون طن، واليابان بواردات تصل إلى 5.39 مليار ريال ووزن 230.66 ألف طن، وفرنسا بقيمة واردات تبلغ 4.31 مليار ريال ووزن 186.84 ألف طن.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي تبحث «الأمن السيبراني وأخلاقيات العمل والمستقبل الوظيفي»

تعقد مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.