قطاع الإسكان

20 مبادرة حكومية للنهوض بقطاع الإسكان

حظي الإعلان عن طرح 27 مخططًا سكنيًا جديدًا، بمختلف المناطق، باهتمام واسع؛ بسبب العدد الهائل من قطع الأراضي السكنية التي توافرت أمام المستفيدين، فضلاً عن تأثيره المؤكد على أسعار العقارات، والفوائد الاقتصادية العديدة التي ستشمل قطاع الإسكان في إطار الالتزام بالرؤية 2030.

ويعتبر هذا الطرح، بمثابة امتداد للمبادرات الحكومية التي وصل عددها في مطلع العام الجديد إلى 20 مبادرة، سعت إلى تمكين الأفراد من امتلاك مساكنهم، والنهوض بقطاع الإسكان ككل.

يشار إلى أن المخططات السكنية الجديدة توزعت على عدد من مناطق السعودية،؛ إذ حصدت منطقة مكة المكرمة 6 مخططات تضم نحو 13.105 ألف قطعة أرض سكنية في كل من جدة ومكة المكرمة ورنية والجموم، بينما حازت منطقة نجران على مخطط واحد 7134 قطعة سكنية، كما حصدت المدينة المنورة مخططًا واحدًا يضم 3404 أراض سكنية، ومثله بحائل يحوي 2308 قطع، وآخر بمنطقة تبوك يحوي 426 أرضاً سكنية.

أما منطقة جازان حازت على 5 مخططات، تضم نحو 6439 قطعة موزعة بين عدد من مدنها. كما تم اعتماد 4 مخططات بمنطقة الرياض بإجمالي 5930 قطعة أراضي، تتوزع بين الخرج والمجمعة والدوادمي والقويعية.

وفي منطقة الجوف، تم اعتماد مخططين بإجمالي 675 قطعة، ومثلهما بمنطقة القصيم هما عين فهيد في الآسياح بـ128 قطعة والنبهانية بـ403 قطع، فضلاً عن مخطط في حفر الباطن يضم 5521 قطعة أرض، و3 مخططات في منطقة عسير بإجمالي 779 قطعة أرض.

اقرأ أيضًا:

اعتماد لائحة مراكز مقاصة الأوراق المالية بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.