20 شركة سعودية تُشارك بالمنتدى المصري السعودي للاقتصاد الرقمي

يترأس المهندس عبد الله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصال وتقنية المعلومات، وفد بلاده، للمشاركة في المنتدى المصري السعودي للاقتصاد الرقمي، والذي يعقد الأسبوع الجاري بالقاهرة، بتنظيم من هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA).

ويشارك بالمنتدى مايزيد عن 20 شركة تقنية سعودية، بالإضافة إلى عدد من الشركات المصرية، العاملة في مجال تطبيقات تقنية المعلومات.

ويعد الملتقى فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات السعودية والمصرية، وبحث تطورات القطاع، والفرص الاستثمارية بين البلدين.

كما يبحث المنتدى سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، كما يعد فرصة مواتية لعرض التجربة السعودية، ونظيرتها المصرية في هذا المجال.

وعلى هامش الملتقى يزور وفد السعودية على زيارة عددٍ من الجهات والمؤسسات ذات الصلة للتباحث مع مسؤوليها حول تبادل المعرفة والخبرات والتجارب في المجال التقني، والاستفادة في مجال التدريب لتطوير رأس المال البشري في المجال الرقمي والكفاءة التقنية، من خلال البرامج المشتركة، وتدريب الكوادر السعودية في المجال التقني ومهارات البرمجة، وتبادل مشاركة الطلاب في برامج التدريب والتأهيل، بالإضافة إلى تشجيع رواد الأعمال في البلدين، وتقديم الخدمات الاستشارية لبناء شراكات واعدة في الصناعات الرقمية.

ومن المقرر أن يُجري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحه مباحثات مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ لبحث فرص الاستثمار المشترك في المجال الرقمي، بهدف تحقيق النمو والازدهار في هذا القطاع الحيوي، والمهم من أجل تسريع خطوات إنجاز التحول الرقمي في جميع القطاعات الحكومية والاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في المملكة

أسعار الذهب في المملكة اليوم الخميس 20 – 6 – 2019

يعرض موقع “رواد الأعمال” قائمة أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية؛ وذلك اليوم الخميس الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.