سجلات التجارة الإلكترونية

18.5 % ارتفاعًا في سجلات التجارة الإلكترونية منذ بداية العام الجاري

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار، أن عدد سجلات التجارة الإلكترونية المسجلة في منصة “معروف” ارتفع بنسبة 18.5% منذ بداية العام الجاري، لتبلغ 32 ألف متجر مقارنة بنحو 27 ألف متجر بنهاية العام الماضي.

وأضافت أن المتاجر المعنية بالإلكترونيات تصدرت القائمة المسجلة بنحو 7132 سجلًا، تلتها المحال غير المصنفة بنحو 5860 سجلًا إلكترونيًا، وثالثًا محال المطبخ والمخبوزات 4981 سجلًا، ثم محال المستلزمات النسائية 4330 سجلًا.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على تمكين أصحاب المتاجر الإلكترونية في منصة “معروف” على التعامل بشكل مباشر مع شكاوى المستهلكين وحلها دون تدخلها.

وكان مجلس الوزراء وافق في يوليو الماضي، على أحكام نظام التجارة الإلكترونية المتضمن 26 مادة.

ويهدف النظام إلى تعزيز الثقة في المعاملات التجارية الإلكترونية، وتوفير الحماية اللازمة للمستهلك من الغش أو الخداع أو التضليل، إضافة إلى تحفيز أنشطة التجارة الإلكترونية وتطويرها.

اقرأ أيضًا:

“التدريب التقني والمهني” بنجران تُنظم ملتقى التوظيف الأول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.