18 وظيفة بـ”الدفاع المدني”.. كيفية التسجيل بها عبر جدارة

في إطار سعيها لتوفير الوظائف للشباب السعودي، وتقديم أكبر قدر من الخدمات لهم، بدأت بوابة جدارة، اليوم الأحد، تلقي الطلبات لوظائف الدفاع المدني، لكل من الرجال والنساء وفق الشروط المحددة، ويستمر التقديم حتى الخميس 22 أغسطس الجاري.

وتتوفر 18 وظيفة إدارية شاغرة؛ منها 15 وظيفة للرجال و3 وظائف خاصة بالنساء، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه المديرية العامة للدفاع المدني.

ودعت مديرية الدفاع المدني جميع الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات والتخصصات المناسبة للتقديم لوظائف الدفاع المدني 1440 للرجال والنساء، عبر بوابة جدارة للتوظيف الإلكتروني، وسيكون التسجيل في وظائف الدفاع المدني وفقًا لعدد من الشروط والضوابط.

طريقة التقديم:

يتم التقديم لهذه الوظائف عبر رابط جدارة للوظائف المشمولة بسلم الموظفين في التخصصات التعليمية، والوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين للقطاع الصحي، الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين من المرتبة (1-10). ويتم التقديم لهذه الوظائف عبر الرابط التالي: https://eservices.mcs.gov.sa/Jadara3/(S(cacs1nokvi011t1mo1cwujvy))/Users/Index.aspx

ويمكن اختصار خطوات التقديم فيما يلي:

1-  الدخول على رابط البوابة الإلكترونية لجدارة، والذي تمت الإشارة إليه آنفًا.

2-   تسجيل السيرة الذاتية والبيانات الخاصة بها.

3- تسجيل المؤهلات والبيانات الخاصة بها.

4- الاطلاع على الوظائف والإعلانات التي سيتم التقديم لها.

5- معرفة نتائج الترشيح.

التوظيف عبر جدارة:

ويمكن القول، بشكل عام، إن هناك العديد من أساليب التوظيف المطبقة بوزارة الخدمة المدنية عبر برنامج جدارة؛ حيث يتم التوظيف حسب ظروف العرض والطلب، وذلك من خلال الطرق التالية:

1- التوظيف المباشر: ويكون ذلك على الوظائف التي يزيد عددها عن عدد المتقدمين أو المتقدمات.

2- المفاضلة: ويتم ذلك في حال كان عدد الوظائف أقل من عدد المتقدمين والمتقدمات الراغبين في نيل هذه الوظائف.

3- المسابقات الوظيفية: ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة مع بعض الوظائف التي تتطلب قياس معارف وقدرات ومهارات يتم اكتسابها بواسطة الخبرة العملية، بالإضافة للدرجة العلمية من خلال الامتحانات النظرية والعملية.

يُذكر أن “جدارة” هي منظومة توظيف إلكتروني تابعة لوزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، تُمكّن المواطنين طالبي العمل من تقديم طلبات التوظيف في الجهات الحكومية المتوافقة مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم.

ويتم ذلك من خلال تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم، وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة إلكترونيًا؛ لتمر بمراحل التدقيق والمطابقة والترشيح الآلي، ووصل عدد المسجلين في نظام جدارة إلى 1.143.510 مستخدم في عام 2017م.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل وظائف “جدارة” في مجال التعليم لعام 1440

تفاصيل التقديم لـ94 وظيفة في “الحرس الوطني” عبر جدارة

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

العنود الرماح

العنود الرماح: جيلنا القادم سيكون الداعم لنواة التقدم التي تتشكل الآن

أكدت رائدة الأعمال العنود الرماح أن المملكة زرعت بداخلنا روح الوحدة والألفة، واليوم الوطني بمثابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.